خطر داهم.. كيف يؤثر تغير المناخ على الصحة؟    كوريا الشمالية تطالب واشنطن بضمانات أمنية لاستئناف مباحثاتهما النووية    ثلث أفغانستان بدون كهرباء بعد تدمير أبراج نقل الطاقة    مؤتمر يكرم خدام الامام الحسين (ع) بايران    شركة بريطانية تتعاقد لتطوير معمل سكر ميسان    التخطيط: إرتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.3% والسنوي ينخفض    مصرف اسلامي ينضم الى قائمة المصارف المخولة بتوطين الرواتب    الجيش المصري يجهز جنود المنطقة العسكرية الشمالية    15 دقيقة من النشاط يوميا تزيد من متوسط العمر المتوقع 3 سنوات    صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس   

تـقـاریــر و دراســات 


لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟

المصدر: RT

اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في فصل الشتاء.من الصعب تخفيض الوزن أو المحافظة عليه خلال موسم البرد في السنة. واتضح أن هذا مرتبط بالعمليات الجارية في الدماغ، ففي الشتاء، ينخفض إنتاج هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) بصورة ملحوظة. ونتيجة لذلك، يزداد الشعور بالجوع ويبدأ الإنسان بتناول كمية كربوهيدرات أكبر من المعتاد من أجل كبح هذا الشعور.

كما لاحظ العلماء أن إنتاج هرمون السيروتونين ينخفض عند النساء في الفترة التي تسبق الحيض، وخلال هذه الأيام، تنجذب المرأة نحو الحلويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. وكما هو معروف، تزيد هذه المواد من إنتاج السيروتونين.

وتؤثر أعياد رأس السنة في زيادة الوزن، حيث يقضي الجميع وقتهم حول موائد العيد التي تضم أطباقا شهية تجذب الجميع لتناولها. لذلك، ينصح الخبراء بالقيام بجولات يومية مشيا على الأقدام وبنشاط بدني، من أجل تحييد التأثير السلبي للموسم البارد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني