العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخـبـار الـعــراق 


نائب عن الحكمة يكشف موعد حسم اللجان النيابية وآلية توزيع رئاستها

المصدر: الفرات نيوز

كشف النائب عن كتلة الحكمة حسن المسعودي، عن موعد حسم اللجان النيابية الدائمة والآلية التي ستعتمد في توزيع رئاسات هذه اللجان.

وقال المسعودي لوكالة {الفرات نيوز} ان "تشكيل اللجان النيابية سيكون قريب جداً وسيؤجل تسمية رؤساء اللجان ونوابهم وستحسم قبل إعلان الكابينة الوزارية"، لافتا الى ان "التوزيع سيكون حسب التخصص اما فيما يتعلق بالرئيس والنائب سيكون حسب الاستحقاقات".
وأضاف "نحن في مجلس نواب متفائلون ما وصل إليه من نتائج في تكليف عادل عبد المهدي لتشكيل الحكومة، وان الاعتماد والتوافق ما بين الكتل وتعاونها معه أمر مهم جداً لتشكيل كابينته الوزارية" متوقعاً ان "تتوصل رؤى عبد المهدي الى تشكيل كابينة تحظى بموافقة الجميع".
ولفت الى ان "عبد المهدي ألتزم بتقديم كابينته الوزارية في التوقيتات الدستورية المحددة"، مشيرا الى ان "الخلافات السابقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية أدى الى تأجيل مشاريع القوانين لاسيما المهمة والخلافية، ووجود عبد المهدي على رأس الحكومة وتواصله مع البرلمان ستكون العامل الأساسي لتشريع هذه القوانين".
واضاف المسعودي، ان "جلسة البرلمان أمس كشفت أرقام مهمة عن الدرجات الوظيفية كانت غائبة عن الناس حيث مايقارب 60% من هذه الدرجات كانت مغيبة وهناك تعطيل لها" مشيرا "أما فقرة التعليم العالي فقد تم تأجيل مناقشتها لحين عودة وزير التعليم من السفر".
وكانت وثائق نشرتها وكالة {الفرات نيوز} أمس الخميس كشفت عن إتفاق الكتل النيابية، على تسمية 28 لجنة دائمة في مجلس النواب في دورته التشريعية الحالية 2018 – 2022.
وبحسب هذه الوثائق فأنه تم تسمية 28 لجنة نيابية بينها لجنة جديدة وفق مقترح مقدم من كتلة الحكمة باسم {لجنة التخطيط الاستراتيجي ومتابعة البرنامج الحكومي} وهي أول لجنة من نوعها يشهدها البرلمان بعد 2003".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني