ماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟    دراسة جديدة تحذر من تناول عصائر الفواكه بكثرة    مسيرات طلابية في الجزائر وسط إجراءات أمنية مشددة    تشديد إجراءات الأمن في الهند خلال المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة    رسميا.. مانشستر سيتي يعلن رحيل قائده    رئاسة البرلمان تؤكد العمل على وضع خارطة طريق لمعالجة ازمة السكن    وزير الزراعة للمجلس الدولي: العراق يمتلك 600 صنف من التمور ويتصدر مواقع التجارة العالمية    دعوة غير مسبوقة.. نائب جمهوري يطالب بعزل ترامب    "القمر الأزرق".. الأرض تشهد ظاهرة فلكية استثنائية    الماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يسترد 500 ألف دولار من لبنان تابعة للنظام البائد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن استرداد أموال تابعة للنظام البائد كانت مودعة في المصارف اللبنانية.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "دائرة الاسترداد في هيئة النزاهة أكدت تمكُّن الفريق الفنيِّ الساند لاسترداد أموال العراق من استرداد قرابة نصف مليون دولار أمريكي كانت مودعة في حساب مدير إحدى شركات التصنيع العسكريِّ التابعة للنظام البائد وزوجته في أحد المصارف اللبنانية".
وبينت دائرة النزاهة بحسب البيان، أن "متابعة الفريق بالتعاون مع وزارتي العدل والخارجية للوثائق والأدلة القانونية الداعمة للملف أفضت إلى تحويل الحسابات العائدة لهما إلى حساب العراق الموجود في صندوق تنمية العراق".
وأشارت الدائرة إلى أنَّ "مدير الشركة مشمول بقراري مجلس الأمن الدولي بالرقمين [1483 و1518 لعام 2003]، إذ ألزم القرار الأول الدول الأعضاء التي يوجد لديها أموال أو أصول مالية أخرى أو موارد اقتصادية أخرجت من العراق بتجميدها ونقلها إلى صندوق تنمية العراق".
وكانت هيئة النزاهة أعلنت أوائل تشرين الأول الجاري عن تمكُّن الفريق الفنيِّ الساند لاسترداد أموال العراق من استرداد أموال تعود لهيئة التصنيع العسكريِّ المنحلة في حقبة النظام البائد كانت مودعة في أحد المصارف في الأردن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني