نفط ميسان يتغلب على الميناء في دوري الكرة    تعرف على افضل 3 لاعبين حققوا لقب واحد على الأقل في 10 سنوات    الصقور تنهي وحدتها التدريبية قبل السفر للبصرة    مدرب الشباب للصالات: طموحنا حصد لقب آسيا    أرقام مذهلة لميسي عقب هدفه ضد إسبانيول    الدوحة تستضيف اجتماعات اللجنة العراقية القطرية لتفعيل الاتفاقات المشتركة    احباط تهريب ثلاث عجلات في ميناء ام قصر الشمالي    العراق وهنغاريا يبحثان زيادة التنسيق والتعاون العسكري المشترك    اعتقال متهم بسرقة محال تجارية في بغداد    3 أسباب لضعف المثانة المسبب للتبول اللاإرادي!   

أخـبـار الـعــراق 


العراق يسترد 500 ألف دولار من لبنان تابعة للنظام البائد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن استرداد أموال تابعة للنظام البائد كانت مودعة في المصارف اللبنانية.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "دائرة الاسترداد في هيئة النزاهة أكدت تمكُّن الفريق الفنيِّ الساند لاسترداد أموال العراق من استرداد قرابة نصف مليون دولار أمريكي كانت مودعة في حساب مدير إحدى شركات التصنيع العسكريِّ التابعة للنظام البائد وزوجته في أحد المصارف اللبنانية".
وبينت دائرة النزاهة بحسب البيان، أن "متابعة الفريق بالتعاون مع وزارتي العدل والخارجية للوثائق والأدلة القانونية الداعمة للملف أفضت إلى تحويل الحسابات العائدة لهما إلى حساب العراق الموجود في صندوق تنمية العراق".
وأشارت الدائرة إلى أنَّ "مدير الشركة مشمول بقراري مجلس الأمن الدولي بالرقمين [1483 و1518 لعام 2003]، إذ ألزم القرار الأول الدول الأعضاء التي يوجد لديها أموال أو أصول مالية أخرى أو موارد اقتصادية أخرجت من العراق بتجميدها ونقلها إلى صندوق تنمية العراق".
وكانت هيئة النزاهة أعلنت أوائل تشرين الأول الجاري عن تمكُّن الفريق الفنيِّ الساند لاسترداد أموال العراق من استرداد أموال تعود لهيئة التصنيع العسكريِّ المنحلة في حقبة النظام البائد كانت مودعة في أحد المصارف في الأردن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني