الأمن الأردني يوضح أسباب الشغب في عجلون    سر خروج رونالدو في الدقيقة 63    متحفُ الكفيل يستعدُّ لإقامةِ مؤتمرِهِ الدوليّ الثالث ويدعو الباحثين والمختصّين للمشاركةِ فيه...    وزيرُ التعليم العالي والبحث العلميّ: المؤسّسةُ الدينيّة الحوزويّة تعاطت مع المؤسّسة التعليميّة باعتبارها أبويّةً وراعيةً وداعمةً لها...    السيّد الصافي: علينا أن نستعيدَ ثقتَنا بأنفسِنا لكي نبني هذا البلد...    نصيف تعتزم توجيه سؤال برلماني لوزير الكهرباء    فنان تشكيلي من كربلاء يحصل على الجائزة الاولى في النحت بيوم الشهيد    بناء قرية خاصة بالنساء    انتهاء اجتماع الاتحاد الوطني الكردستاني لبحث الاتفاق مع الديمقراطي والوضع في كركوك    الغاء السيطرات الگمرگية بين كردستان والموصل وكركوك   

تـقـاریــر و دراســات 


كيف يمكن التخلص من النوع الثاني من السكري من دون دواء؟

المصدر: RT

جمع أطباء كنديون أدلة كثيرة تفيد بأن الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة يساعد في التخلص فعلا من النوع الثاني من مرض السكري.

ويقول سليمان فورملي من جامعة تورنتو الكندية: "لم نسمع يوما أن الطبيب المعالج يحاول بصورة جدية استخدام الجوع في علاج مرض السكري. لقد كشفت تجاربنا أن الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة، هو طريقة فعالة وعملية استراتيجية تسمح بالتخلي عن تناول الإنسولين والأدوية".

وقد استعرض فورملي وفريقه ثلاثة أمثلة تؤكد فعالية هذه الطريقة، وكيف ساعدت ثلاثة مرضى (40-70 سنة) يقيمون في تورنتو في الشفاء من المرض.

ويقول فورملي، إن أحد الثلاثة كان يمتنع عن الطعام ثلاثة أيام متتالية ومن ثم يستأنف تناول الطعام. أما الآخران فكانا يمتنعان عن الطعام يوما ويأكلان في اليوم التالي. واستمر الثلاثة على هذا النظام مدة عشرة أشهر. وقد تبين بعد ذلك أن نتائج الطريقتين كانت إيجابية، وانخفض مستوى السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي تقريبا. كما أن الثلاثة فقدوا من أوزانهم 10-18%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني