ماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟    دراسة جديدة تحذر من تناول عصائر الفواكه بكثرة    مسيرات طلابية في الجزائر وسط إجراءات أمنية مشددة    تشديد إجراءات الأمن في الهند خلال المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة    رسميا.. مانشستر سيتي يعلن رحيل قائده    رئاسة البرلمان تؤكد العمل على وضع خارطة طريق لمعالجة ازمة السكن    وزير الزراعة للمجلس الدولي: العراق يمتلك 600 صنف من التمور ويتصدر مواقع التجارة العالمية    دعوة غير مسبوقة.. نائب جمهوري يطالب بعزل ترامب    "القمر الأزرق".. الأرض تشهد ظاهرة فلكية استثنائية    الماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"   

تـقـاریــر و دراســات 


كيف يمكن التخلص من النوع الثاني من السكري من دون دواء؟

المصدر: RT

جمع أطباء كنديون أدلة كثيرة تفيد بأن الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة يساعد في التخلص فعلا من النوع الثاني من مرض السكري.

ويقول سليمان فورملي من جامعة تورنتو الكندية: "لم نسمع يوما أن الطبيب المعالج يحاول بصورة جدية استخدام الجوع في علاج مرض السكري. لقد كشفت تجاربنا أن الامتناع عن تناول الطعام بصورة دورية منتظمة، هو طريقة فعالة وعملية استراتيجية تسمح بالتخلي عن تناول الإنسولين والأدوية".

وقد استعرض فورملي وفريقه ثلاثة أمثلة تؤكد فعالية هذه الطريقة، وكيف ساعدت ثلاثة مرضى (40-70 سنة) يقيمون في تورنتو في الشفاء من المرض.

ويقول فورملي، إن أحد الثلاثة كان يمتنع عن الطعام ثلاثة أيام متتالية ومن ثم يستأنف تناول الطعام. أما الآخران فكانا يمتنعان عن الطعام يوما ويأكلان في اليوم التالي. واستمر الثلاثة على هذا النظام مدة عشرة أشهر. وقد تبين بعد ذلك أن نتائج الطريقتين كانت إيجابية، وانخفض مستوى السكر في الدم إلى مستواه الطبيعي تقريبا. كما أن الثلاثة فقدوا من أوزانهم 10-18%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني