الوهابية تساعدنا على تمسكنا اكثر باهل البيت عليهم السلام البقيع انموذجا
سامي جواد كاظم
2009/09/30

من خاطرة معينة ينطلق الفكر ويصول القلم على الورق او تعزف الانامل على الة الطباعة لتترجم هذه الخاطرة الى كلمات مقروءة لتصبح وثيقة دالة على ما فيها من عبارات تنفع قارئها .
وخاطرتنا البقيع والتي على اثرها صار لدينا اكثر من بقيع ودراسة هذا الموضوع من خلال الاستدلال بكتب التاريخ يصبح فيه نوع ما تكرار ولكن دراسة اثر هذه الاعمال على الواقع الامامي والغير امامي ياتي بادلة جديدة ومن صلب واقعنا يتقبلها العقل اكثر مما لو لم يطلع على تفاصيل الادلة التاريخية .
ما المقصود من هدم القبور في البقيع ؟ هل القبور نفسها ام الراقدين تحتها ؟ ان قيل القبور فكلكم تعلمون هنالك قبور لم تهدم تعود لمن ينادي بهدم القبور ، اذن الاختيار الثاني هو المقصود ، كيف لهم السبيل للنيل من اصحاب القبور ؟ السبيل بمن يتمسك بهم .
ادعوا ان زيارة القبور شرك مستدلين بالبناء الموجود عليها ، هنا لنا وقفة لو كان البناء هو الشرك فبعد هدم البقيع لماذا يزور الحجيج المكان ؟ ولو كان البناء هو المقصود من الزيارة لماذا تتوجه الملايين الى سامراء بعد تفجير المرقد الشريف ؟
الهدم غايته طمر كل اثر يدل على تاريخ الامامية والا اذا كانت القبور عندهم من المحرمات فلماذا هدم المقامات والاثار التي لا قبور فيها ؟ لماذا هدم اثار رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في المدينة ومكة ؟ لماذا هدم بيت فاطمة في المدينة ؟ لماذا اهمال حصن خيبر اليهودي من غير ادامة او اشارات تدل على مكانه حتى يرى المسلمون عظمة تاريخهم ؟
هذه الثقافة ليست وليدة الساعة بل انها كانت متغلغلة في عقول بعض الصحابة والتابعين ، وهناك من خاطب الحجر في مكة يقول له اني اعلم انك لا تنفع ولا تضر والى نهاية الحديث .... وهناك من وبخ الحجيج لانهم يطوفون بالكعبة او بالمسجد النبوي قائلا لهم لو طفتم بقصر الخليفة لاستفدتم اكثر .....
هل تستطيع الوهابية ان تثبت ان هنالك اثر يعود الى الامامية تم هدمه جاء بالنتيجة الايجابية لهم ؟ كم من غارة وهجمة شنوها على كربلاء والنجف ماذا كانت النتيجة ؟ كانت النتيجة وصمة عار في جبين الوهابية لما ارتكبوا من اعمال قتل وسلب ونهب وهدم وعادوا الى وكرهم الاسود وطمرهم التاريخ الى المزابل وعادت كربلاء والنجف تتلألأ من جديد .
يقول الشيخ جعفر الابراهيمي هذه بغداد عاصمة العباسيين لخمسمائة سنة حكموا وعذبوا وعبثوا فيها وذاك العبد صالح عذب وسجن ونقل من سجن الى سجن واغتيل بالسم وعندما ياتي الناظر الى بغداد العباسيين ماذا يرى ؟ يرى قبة ذهبية لهذا العبد الصالح متجهة نحوه ملايين القلوب ولا يجدون اثر لحكام بني العباس ، وازيد انا هل تعلمون ان قبر الامين العباسي في الكاظمية ، اين هو ؟ هذه نتيجة طبيعة تقترن باعمال الشخص .
هدم البقيع اصبح تاريخ يضاف الى تاريخ اهل البيت عليهم السلام في ذكر من عاداهم ، هدم البقيع اصبح تاريخ يضاف الى تاريخ اتباع اهل البيت عليهم السلام في ذكر من ظلمهم يوم المحشر .
لو تسلحوا بالفكر لاستغنوا عن هدم القبر واذا كان لا فكر لهم فغايتهم تكون القبر.

[691: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني