وزارة المرجعية !!!!
سامي جواد كاظم
2017/08/09

لا اعلم من اين ابدا وكيف اناقش شريحة من المتقولين بين التطفل والتعمد على المرجعية، بين الفترة والاخرى منذ ان سقط صنم بغداد تظهر لنا شخصيات بتصريحات تخص المرجعية غريبة في مطالبها ولا تتفق مع اتجاهات هذه الشخصيات فالبعض منها على اساس علمانية، فمنهم من يريد ان يملي على المرجعية كيف تتصرف مع الوضع الحكومي ومنهم من ينتقد المرجعية لانها اتخذت اجراء معين لم يتفق ورغبته ، واخر يعزف على وتر الخمس والفقراء ، وثالث يرى سلبيات الحكومة سببها المرجعية ، وغيرها وغيرها . 

لا اعلم هل ان المرجعية وزارة في الحكومة العراقية ؟ كل هذه مطاليبكم على عيني وراسي ، بالله عليكم انتم والحكومة ماذا قدمتم للمرجعية حتى تطالبوها بما تريدون ؟ البعض يرى ان المرجعية قادرة على فعل الكثير للعراق ولا اريد ان اقول فتوى الجهاد الكفائي اكثر من الكثير بكثير ـ، ولكني اقول لهؤلاء الستم انتم من يندد بولاية الفقيه ؟ الستم انتم من تلوذون بالصمت عندما يتهجم متطفل ما من العراق او خارج العراق على المرجعية من غير رد ؟ 

الخمس وما ادراك ما الخمس ، نعم انه واجب وفق شروط على كل مكلف وله الحرية بالالتزام او عدمه ، وله الحرية في صرفها وفق شروطها ، وان البعض اثار في الفترة الاخيرة مصطلح الخمس على ارباح المكاسب ، اقول لهذه الاصوات هل طالبتم الحكومة بصرف الخمس من النفط وما يستخرج من الارض على الفقراء ؟ هل قامت الحكومة العراقية بتسليم المرجعية جزء من هذه المبالغ للفقراء ؟ 

المرجعية لم تاخذ منكم اي شيء ولكنها اعطتكم الكثير الكثير، ومن يرى نفسه من العلماء والمتفقهين فليقدم هو على ما يطالب به المرجعية ، فان عجزت او تعلم بفشلك فالافضل ان تكرمنا بسكوتك واسال نفسك كيف وصل السيد السيستاني الى هذه المكانة العلمية والروحية بجهوده ام بالانتخابات وفق سانت لغو؟ 

في ازمة النجف مع التيار الصدري سنة 2004 الذي دفعت المدينة الثمن غاليا، كان من ضمن شروط السيد لحل الازمة النقطة الخامسة وهي اجراء التعداد السكاني للعراق لغرض الانتخابات . 

التعداد السكاني هذه العملية التي غفلها او تغافلها المتصدون للعملية السياسية لو كان لها ان اجريت في حينها لامكن الحكومة العراقية من وضع خطط مستقبلية للعراق في كل الاتجاهات بشكل مدروس وسليم ، ولو اجريت ما كان سيحدث ما حدث في كركوك ، ولو اجريت لاخذت كل محافظة حقها من الموازنة والاعمار ، ولكن هنالك طفيليات لا ترضى للعراق بان ينهض لغايات خبيثة وتحقق لها ما ارادت بسبب هزالة مواقف التحالف الوطني . 

لا اعلم هل هنالك مرجع يفكر بالتعداد السكاني وبالانتخابات وبالبطاقة التموينية وبالنازحين وبالرواتب التقاعدية لطواغيت البرلمان وبالدستور وبالوطن وبالخطط العسكرية وبالمساعدات وبالاقتصاد وغيرها ، هذه ليست وزارة بل حكومة ووطن تجسدت في شخص واحد اسمه السيد علي السيستاني 

[341: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني