الجمهور الحكم السعودية العراق برنامج الجزيرة المعلق كلهم رائعون
سامي جواد كاظم
2014/01/27

يشهد الله لا اقول هذا الكلام لان الفريق العراقي فاز بالبطولة ولكنني تابعتها وحاولت ان اقتنص السلبيات التي تتخلل المباراة سواء من لاعبين او حكم او جمهور .
اقول ان الفريق السعودي ظهر بشكل رائع لعبا واخلاقا ولم يكن اثر لاي روح عدائية الا التنافسية الشريفة ، الحكم الاماراتي ومن معه من بقية الحكام كانوا قمة في الاعتدال حتى وان كانت هنالك هفوات بسيطة فانها لم تؤثر على المباراة واستطاع طاقم التحكيم قيادة المباراة بشكل سليم وجعلها ترسو على بر الامان من غير أي حركات تعكر صفو المباراة ، المعلق واعتقد انه سعودي بالرغم من ان له ميول بعض شيء لمنتخبه وهذا حقه الا انه كان منصفا جدا في تغريداته الكلامية اللطيفة والتي لم تخرج من أي عصبية بل كان قمة في الاتزان والهدوء .
برنامج الجزيرة الذي استضاف الكابتن مجبل فرطوس وضيف سعودي اعتقد اسمه الاخ محيسن كانت تحليلاتهم وتعقيباتهم رائعة وكانوا منصفين في حديثهم عن فريقهما ولم يتعرض احدهما الى الاخر باي كلمة سواء تلميح او اشارة بحيث تخدش مسامعنا بل كانوا يتحدثون بروح رياضية عالية وحتى مقدم البرنامج كان رائعا باسئلته وتهنيئته للعراقيين . الاخوة المسؤوالين الذين قاموا بتوزيع الجوائز كانوا رياضيين بمعنى الكلمة ولم تظهر على تصرفاتهم أي تعاطف لاي جهة بل لكل الجهات وكلام الشيخ رئيس الاتحاد الاسيوي مع كل اللاعبين الذين قدم لهم الاوسمة اعتقد ان كلماته كانت تعبر عن محبة رياضية بالفعل .
المدربان السعودي والعراقي قدما ماعليهما وابدعا في تكوين منتخب يستحقان ان يكونا بكل لاعيبهما منتخبي بلدهما .
الجمهور كان رائعا بمساندته للفريقين سواء السعودي او العراقي وكان الاخوة في عمان اهل للضيافة الرياضية العربية الاسلامية الاصيلة .
بقي عتبي على البعض من لاعبي العراق الذين ارتدوا ملابسهم بالمقلوب اثناء التوزيع والاحتفال ما كان ذلك ان يكون لان شكلهما غير سليم وليست هذه مودة رياضية .
اقول للقلة الذين رفعوا العلم العراقي القديم لو لم ترفعوا العلم كان افضل فهل شحت عليكم السبل لكي تحصلوا على العلم العراقي الجديد ؟
اقول للاعب العراقي الذي طرده الحكم انك تستحق وما كان عليك ضرب الكرة وان شاء الله سيكون هذا درسا لك في المستقبل لقد ابليت بلاء حسنا واتمنى ان تاخذ العبرة من هذا الخطا ، والى اللاعبين الذين حاولوا الاعتراض على ضربة الجزاء السعودية اقول اياكم مستقبلا ان تعترضوا على قرار حكم فهل هنالك قبلكم من اعترض على قرار حكم وحصل على نتيجة غير الانذار ؟ مرة واحدة حصلت وليست على ضربة جزاء بل ان المنتخب المغربي سجل هدفا على رعد حمودي في الدورة العربية التي اقيمت في المغرب ولكن الكابتن رعد حمودي انتبه الى راية حكم الخط بانه رفع يده مشيرا الى تسلل فاعترض بكل ادب على الهدف طالبا من الحكم الاستفسار من حكم الخط وبالفعل تراجع الحكم والغي الهدف .
اقول لبعض العراقيين الذي اطلقوا العيارات النارية ابتهاجا بالفوز كفاكم من هذه الظاهرة السلبية الا يكفيكم ما يسقط بسبب الارهاب وسيكون لنا مقالا عن ظاهرا الاحتفال بالعيارات النارية التي هي قمة في السلبية والتخلف
اعتذر من كل من لم امتدحه وكانت له لمسة رائعة على المباراة

 

[323: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني