مالك الاشتر لايريدكم الاطلاع على رسالته
سامي جواد كاظم
2013/10/02

عصرنا عصر الببغاوات كثيرا ما نردد الكلمات والجمل الرائعة التي ذكرها الائمة عليهم السلام ونبدا بالتحليلات ودراسة اثارها الايجابية وما يترتب عليها من رقي للانسان وبكل مدالات حياته وكيف ان المعصوم علم بمكنون الانسان وتقلبات الزمان ودراسة المستقبل واعطاء الداء لكل دواء.
الكتاب الفوا الكتب عن رسالة الامام علي عليه السلام الى مالك الاشتر لما ولاه على مصر وبداوا بتصنيف القوانين الادارية والانسانية للحكم والحاكم، واذا ما ارتقى الخطيب المنبر بدا بقراءة الرسالة عن ظهر قلب والتغني بما جاء بها من بنود انسانية ادارية تضمن حق الحاكم والمحكوم، واذا كانت هنالك جلسة حوارية بين مثقفين تطرقوا لهذه الرسالة الرائعة وما بها من معان رائعة.
ونحن نتبجح على الغرب اذا ما شرعوا قانون سليم يضمن للانسان انسانيته فنقول لهم ان الامام علي عليه السلام قال ذلك قبل ان تشرعوه، نحن نعلم ولكن لا نعمل،وحقا لا نستطيع ان نعمل بها لان كلمات امير المؤمنين عليه السلام موجه الى شخص يحمل مؤهلات خاصة تمثلت بمالك الاشتر رضوان الله تعالى عليه فهل من يستشهد بهذه الرسالة يحمل هذه المواصفات ؟ فهل الوزراء او اعضاء البرلمان فيهم من يحمل بعض صفات مالك الاشتر ؟ وحقهم لو اعترضوا علينا بعدم التزامهم بالرسالة لان مالك نصبه علي وانتم نصبكم الشعب!!.
وعبارة "إن الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق" اصبحت لكثرة ترددها تهرات كلماتها من قبل العرب خاصة ولو كتبت هذه العبارة على الكوكل سترى العجب العجاب ومن هذا العجب هذا الخبر" قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان: (قول علي ابن أبي طالب):يا مالك إن الناس صنفان: (إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق)، هذه العبارة يجب أن تعلَّق على كلّ المنظمات، وهي عبارة يجب أن تنشدها البشرية)، وبعد أشهر اقترح (عنان) أن تكون هناك مداولة قانونية حول(كتاب علي إلى مالك الأشتر).
اللجنة القانونية في الأمم المتحدة، بعد مدارسات طويلة، طرحت: هل هذا يرشح للتصويت؟ وقد مرّت عليه مراحل ثم رُشِّح للتصويت، وصوتت عليه الدول بأنه أحد مصادر التشريع الدولي".
في العراق العدو الاول للانسان هو الانسان التفجير والقتل بابشع صوره يحدث اليوم بل وبشكل متكرر في اليوم الواحد هذه العصابات الاجرامية هم الرؤوس الكبيرة في البلد تحركها اجندة خارجية فلم تعترف لا بشيعي ولا بكردي ولا بسني (المعتدل فقط)، سقوط العشرات وحتى المئات ضحايا بين شهيد وجريح لتقول لنا كفاكم نفاقا بترديد الناس صنفان...
الوهابية افضل منا لانها صريحة بكرهها لعلي واصحاب علي
اخبرا اقول لو كان مالك الاشتر بيننا لاحتج علينا لاننا اطلعنا على رسالة موجهة له وليس لنا

[387: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني