"Yahoo! مكتوب" والإحتفال بذكرى تأسيس مملكة آل سعود..!
قاسم العجرش
2013/09/25

 من وجهة نظر إعلامية،ل ا أعرف ما الذي يدفع محرك البحث "Yahoo "، أن يكرس صفحاته العربية للإحتفاء بالذكرى السنوية الثانية والثلمانين لتأسيس مملكة السعوديين، ففي صفحة إ"Yahoo! مكتوب" ولعدة ايام مضت، وربما لعدة أيام أخرى تقارير ومعلومات وأخبار عن هذا الموضوع، وجميعها تتحدث عن "أمجاد" التأسيس و منجزات الحاضر، وآمال المستقبل، وأظهرت بن سعود المؤسس وكأنه من أنقذ الجزيرة العربية من دياجير الظلمات وأدخلها في بحر لجي من النور.

  فلماذا لا نقرأ قصة التأسي من أولها ونحتفي معهم مثلما يحتفون؟! علهم يبعثون لنا صرة مثل تلك التي بعثوها لـ "Yahoo! مكتوب" ولغيره من المؤسسات الإعلامية المحتفية بذكرى التأسيس.

  أستطاع رجل يرأس مجموعة من البدو الأشداء سنة 1902، الإستيلاء على مدينة صغيرة تقع على طرق القوافل وسط الجزيرة العربية إسمها الدرعية، هذا الرجل هو عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل السعود المقرن، وسماها الرياض بعد أن قتل أميرها من آل رشيد، وبعد ذلك بأحد عشر عاما، استولى على الأحساء بمعونة الوهابيين الأجلاف وطرد الأتراك منها، واستولى على إمارة آل رشيد عام 1921 في جبل شمر في الجزيرة العربية، ولقب بسلطان نجد وملحقاتها، ثم استولى على الحجاز عام 1925 منهياً حكم الأسرة الهاشمية، التي بحثت لنفسها عن ملك في غير ديارها، ونجحت في سوريا التي لم تبق بها سوى سنة واحدة، ليتم إعطاؤها العراق وشرق الأردن، وأصبح عبد العزيز ملكا للحجاز ونجد وملحقاتها، وضم بعد ذلك عسير التي كانت تعرف بالمقاطعة الإدريسية عام 1930، وفي تلك الفترة ثار عليه كل من شيخ المطير وشيخ عتبة، وهما من غلاة الوهابيين الذين إعتمد عليهم في إنشاء مملكته، وأستطاع القضاء على ثورتهما، ليؤسس مملكة مترامية الأطراف بأسم عائلته المجهولة الأصل،عام 1932، وفي العام التالي أي 1933، منح كبرى الشركات الأمريكية إمتيازاً للتنقيب وإستخراج البترول، على قاعدة المناصفة، نصف للشركة تلك، ونصف لا يعرف لغاية اليوم كيفية التصرف فيه وعلى أي أسس يتم إنفاقه...

   هذا العام يبلغ إنتاج مملكة العشيرة السعودية من البترول عشرة ملايين برميل يوميا، تبلغ إيرادات العشيرة منها 635 مليون دولار يوميا، أي في نهاية هذا العام سيبلغ حجم مال البترودولار 464 مليار دولار نصفها للأمريكان أي 232 مليار دولار ونصفها الباقي للعشيرة السعودية تنفقه في أمريكا وتوابعها ومنها مملكة"Yahoo! مكتوب" !..

كلام قبل السلام: سيبقى أمراء هذه العشيرة يحكمون حتى لو تخرج من بلادهم 462 بن لادن يوميا....

سلام....

[435: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني