ايها الشيعي المصري هكذا اجب الوهابية
سامي جواد كاظم
2013/07/20

ان درجة الايمان بالله عز وجل والتعلق باهل بيت الرحمة لدى الشيعة المصريين عالية جدا وصافية صفاء السماء ويستميتون في سبيل الدفاع عن مذهبهم وانا ارى البرامج الكثيرة التي تقدمها اغلب الفضائيات المصرية في لقاءاتها الحوارية بينهم وبين وهابية مصر منهم وليد اسماعيل وعلاء السعيد الذي ذكره شقيق حسن شحاته الشيخ سلمان شحاته بانه المتهم الاول في قتل اخيه حيث كان حاضرا ساعة الحدث ومنع الشرطة من التدخل لحين تصفية شحاته .
الحوارات التي شاهدتها كثيرا ما يبتعد المحاور الوهابي او الشيعي عن نقطة الحوار وبالتالي يصبح الحوار مشادة كلامية وفي بعض الاحيان الى الضرب كما حصل في احدى اللقاءات عندما استهتر وتهستر وليد اسماعيل ونهض ليضرب محاوره الشيعي مما جعله يترك البرنامج .
محاورة هؤلاء سهلة جدا ومن مصادرهم المليئة بالسب واللعن بين الصحابة احدهم ضد الاخر فاي نقطة عندما يتطرق اليها الوهابي يمكنك اجابته وبسهولة، مثلا كرروا كثيرا بان الشيعة يقولون في كتبهم باننا دين كما ذكروا ذلك في كتاب نعمة الله الجزائري اجبهم نعم نحن الدين الاسلامي الصحيح مثلما البقية تعتقد بانها تمثل الدين الاسلامي واذا قال لا بل مذاهب قل له فلم تكفرون الاخرين ومنهم الشافعية والحنفية والمالكية وتستطيع ان تستشهد بكتاب حسن فرحان المالكي "انه داعية وليس نبي " الذي جمع فتاوى التكفير والقتل لابن عبد الوهاب وهي بحدود اربعين فتوى بل حتى كفر الرازي ابن العربي .
واذا ذكر الوهابي سب الصحابة فقل له ان رسول الله يقول لعن الله من تخلف عن جيش اسامة ، وهذا كلام صريح في لعن المتخلف ولهم ان يثبتوا ان صحابتهم لم يتخلف بعضهم
حديث في البخاري عندما اهدي لرسول الله كسوة حرير فقال رسول الله هذه اعطيها لمن لا خلاق له في الاخرة فاعطاها لعمر ،حديث اخر لعمر على ابي بكر بان خلافته فلتة وقانا الله شرها وساضرب من يعود الى مثلها
وام المؤمنين عائشة هي الاخرى جاءها رجلان احدهما اخيها من الرضاعة يسالانها عن غسل الجنابة ـ ولا اعلم لم يسالون عائشة دون سائر النساء ولم لم يرسلوا نسائهم لسؤال عائشة افضل منهما؟ ـ المهم ماذا اجابتهما عائشة ؟ نهضت ووضعت حاجب واغتسلت امامهم فكيف نظروا اليها وهي تغتسل ؟ ان قيل هنالك حاجب ، فما المسوغ لان تطبق هذا عملي ؟
واما التحريف فان لهم باع طويل في احاديث التحريف اكثر مما ذكر في كتب الشبعة وكلها قال عنها علماؤنا انها غير صحيحة واول محرف للقران هو الخليفة الثاني كما في البخاري حيث يضيف سور ويحذف ايات ، والحديث عن التقية فعندما يكون امامك وهابي مستعد لان يستعمل المفخخات في جوابه للشيعة وتكون انت في حي اغلبه وهابية هل الصحيح ان تظهر مبادئك لهم اذا كان جوابهم التفجير والتهجير ؟ فالتمسك بالدين حتى في هذه الظروف نتائجه القتل وعمار بن ياسر كفر لسانا لا قلبا عندما عذبوه قريش طالبين منه ذكر اصنامهم بل واكد له رسول الله ان عادوا فعد اي اذكر اصنامهم لاتقاء شرهم ، وقل للوهابي هل نحن الان في هذا البرنامج نمارس التقية ها نحن نفضح عيوبكم ونرد عليكم ، اقول لشيعة مصر تسلحوا بالبخاري ومسلم في ردهم ففيهما الكثير مما يغنيكما من البحث عن عيوبهم في مصادر اخرى فانهم مذهب هش سهل السقوط والحذر من مفخخاتهم .
استخدم الحوار مع مقدم البرنامج اكثر من الوهابي لان مقدم البرنامج يريد الحقيقة ولا يكون صاحب هوى افضل من ان توجه كلامك للوهابي مثلا خير مقدم البرنامج واساله لو خيروك في اتباع احد شخصين الاول نختلف عليه والاخر نتفق عليه فمن تختار ؟ الجواب بالفطرة المتفق عليه وهاهو علي متفق عليه عن كل المسلمين اما بعض الصحابة فهم محل خلاف فسلامة الدين تتطلب اتباع من اتفق عليه المسلمون .
استخدم الابتسامة والهدوء ولا تنجر لاي تفرعات حوارية لانها تؤدي الى مشادة كلامية مع ضياع الحقيقة

[362: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني