خطر قطر
سامي جواد كاظم
2013/01/31

من بين افضل الطرق السليمة التي تتبعها الدول الصغيرة وحتى ولو كانت غنية هي تكوين علاقات سليمة ومسالمة مع بقية الدول لاسيما التي تحكمها احزاب قد تشطح في سياستها اتجاه الاخرين فالافضل لمثل هذه الدول الصغيرة تمتين علاقتها مع دول تحقق لها الامن الاقتصادي والسياسي والعسكري .
قطر هذه الدويلة التي باتت مصدر ازعاج وقلق اتجاه بعض الدول والتي شذت عن القاعدة فانها فتحت جبهة حربية مع دول اخرى حسب ما صرحت علنا بعض الدول التي حدثت فيها اعمال ارهابية بان للنفط القطري دور في الاعمال الارهابية التي تعرضت لها هذه الدول فقد بات واضحا للاعلام ان هذه الدويلة ساهمت مساهمة فعالة في الارهاب في العراق وكذلك في سوريا ولبنان ومصر وليبيا وتونس وحتى الهجوم الاسرائيلي على جنوب لبنان او غزة كان لقطر دور خبيث فيها،واخيرا فرنسا هي الاخرى اعلنت ان لقطر دور في مالي، فالى ماذا ترنو هذه الدويلة ؟ ام انها اداة لتنفيذ مارب امريكية لاسيما اذا علمنا ان اكثر من مئة الف جندي امريكي على ارض قطر، واستضافة قطر للقواعد الامريكية جاء ليكون البديل عن السعودية لتجني من هذه القواعد اهم مكسبين الغطاء الامريكي والتحرز من الدور الايراني على اعتبار حسابات حاكم قطر .
هل يصعب على هذه الدول التي تتهم قطر بتدخلها ان تتخذ نفس اساليبها في التدخل بشؤونها بالرغم من ان ذلك لايكلفهم كثيرا فقنبلة صوتية واحدة تكفي لسقوط الدوحة او ارسال ابو درع للسياحة في الدوحة فانه كفيل باثارة الرعب لدى حكومة قطر ،واضمن لكم خروج حاكم قطر وموزته بين ليلة وضحاها اذا ما نفذت هذه الدول تدخلها بشؤون قطر، فماذا تنتظر هذه الدول؟ صحيفة عراقية محلية ذكرت مخطط قطري للغدر باختها الكبيرة السعودية فما كان من صاحب الجريدة الا ان يتلقى تهديدات بالقتل من ابن البرزاني وما هي ايام حتى بالفعل تعرض لمحاولة اغتيال امام مبنى جريدته ونجا باعجوبة ، هذه الجريدة استطاعت ان تهستر حاكم قطر فما بالكم انتم ايها الدول المتظلمة من خطر قطر؟!!
هل ان الاستخبارات الامريكية منتشرة في كل ارجاء الدويلة ؟ فان كان ذلك فماذا تقولون عن احداث سبتمبر؟ وان قلتم تلك مؤامرة اي ان امريكا بكبر حجمها تمارس دور المرتزقة فان لدى هذه الدول اكثر مما تمنحه قطر لامريكا باعتبار امريكا شقاوة المنطقة وستبقى الى حين ان يتهيأ من يطعنها من الخلف ودائما يكون من مقربيها فالعصابات دائما يبيع افرادها احدهم للاخر خذوا مثلا طاغية العراق من اخبر عنه الامريكان؟ انهم ذويه ، ابناء الطاغية من اخبر عنهم الامريكان وقتلا بسبب المواجهات النارية ؟ انهم خواصهم من ابناء الموصل ، وهكذا فالتاريخ يتكرر مع تكرر الاحداث لان سمة العصابات الغدر
قطر وغيرها من دول الخليج لاتفكر التدخل في ايران لانها تعلم ماذا يعني لوثبت لايران تدخلهم لهذا نرى ان امريكا تعمل على التدخل بشؤون ايران ارهابيا يكون عن طريق افغانستان او باكستان.

[403: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني