يا نواصب انه علي
سامي جواد كاظم
2011/12/14

المشكلة لدى البعض عندما لا يريد ان يعتقد بفكرة ما يحاول تفنيدها بشتى الطرق والوسائل ومن بين تلك الاساليب هي الاسئلة الفوضوية والشبهات التي يثيرونها حول انكار حقيقة او تثبيت اكذوبة ولكثرة اثارتهم الشبهات يوقعون انفسهم في مطبات تجعلهم يقرون بما ينكرون من غير ان يشعرون .
الامام علي عليه السلام مهما فعلوا ومهما لفقوا ومهما اولوا لم ولن تهتز صورته على مر الايام الماضية والقادمة بل انه كلما حاول احدهم انتقاده يزهو بريقه فيخطف ابصارهم وقبلها بصيرتهم ، ولانهم عجزوا عن ذلك اصبح هدفهم اتباعه ومحبيه وبين الفترة والاخرى يثيرون اسئلتهم الاستهلاكية المتكررة لغرض تثبيت عقول شبابهم الذين بدات تتفح بصيرتهم على حقائق كانوا غافلين عنها
تعرض لي احد النواصب يطلب مني اية قرانية فيها اسم علي واعتقد الكل شاهد وسمع قناة صفا و وصال وقد بح صوتهما في تكرار سؤالهم لماذا لم يذكر اسم علي في القران .
والحمد لله على نعمه عندما يثيرون هذا السؤال الذي دحض احدى شبهاتهم من حيث لا يشعرون ، قلت لصاحبي الناصبي ! اذا كنت تطلب مني اية في القران اذا انت اقررت بان ليس للشيعة قران اخر بدليل انك تطلب الدليل من كتاب نحن نعتقد به ، والا لو كان لدينا قران اخر لا يحق لك ان تطلب مني دليل على قران لا نعترف به ، اليس كذلك ياصاحبي ؟! انخرس
وانا اكمل ولنترك هذا الامر جانبا ، ومن اين لك يا صاحبي ان ابا بكر نزلت اية في القران تذكره ؟ انها اية الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ، قال لصاحبه ولم يقل لابي بكر ، قلتم الرواية تثبت ذلك ، وهذا من ذاك واية إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ {المائدة/55} تثبت الروايات والتفاسير ان المقصود هو علي الذي اعطى خاتمه للسائل وهو راكع ، وبداية الاية انما وليكم اذن علي هو وليكم بعد الله ورسوله، ومن قال لكم في اية المباهلة ان الذين اصطحبهم رسول الله (ص) للمباهلة هم علي وفاطمة وولديها ؟ ستقولون الرواية ونقول لكم هذا من ذاك .
ولاكمل لكم فهل يحق لك ياصاحبي ان تبعض في الالتزام بجزء من سنة نبينا محمد (ص) وانتم الحاذفون (وعترتي) من حديث الثقلين ووضعتم بدلها (وسنتي)؟ ، هل هذا يجيز لكم ان ترفضوا اي حديث قاله النبي لا يوجد نصا في القران ؟ ،قال لكم رسول الله الصبح ركعتان والظهر اربعة والمغرب ثلاثة فلم صدقتموه مع عدم ذكرها في القران ؟ فمن يثبت ان القران الذي جاء به محمد انه من السماء ؟ هل تستطيعون ان تشككوا بهذا ؟ بل انهم شككوا ، هل تعلمون ما هي قصة ذي الشهادتين؟ اعرابي ادعى على رسول الله انه باعه ناقته وقبض الثمن ولم يعطيه الناقة ، فطالب بعض الصحابة البينة من رسول الله والا عليه اعطاء الناقة للاعرابي ، الا ان ذا الشهادتين حكم لرسول الله فقال له صلى الله عليه واله كيف حكمت ؟ قال لقد امنا بك نبيا وبالقران كتاب منزل من السماء ونحن لم نر جبرائيل ولم ار بينة فهل اشك بك بثمن ناقة ؟ ـ هذا معنى الحديث وليس نصا . فاذا كان هنالك من يراوده الشك بالنبوة الا يشك بالامامة ، الم يقولوا من كان يعبد محمد فمحمد قد مات ، فهل هنالك من كان يعبد محمد ؟!! ام لان القول فيه بعدا اخر ؟
تقول عائشة لمعاوية لما قتل حجر واصحابه اني سمعت رسول الله يقول سيقتل بعذراء اناس يغضب الله لهم واهل السماء ، فقال معاوية : يا ام المؤمنين دعيني وحجرا نلتقي عند ربنا ، يقول قوله هذا لاستخفافه وعدم ايمانه بوجود الله وبالمعاد ، اي امامة يريدون النواصب اثباتها ؟
اكثر من الفي حديث لرسول الله (ص) تثبت ولاية علي (ع) لم يتجرأ احد من غاصبي الخلافة بالرد على رسول الله لان الاحاديث واضحة وان السائل الذي رمته حجارة من السماء دخلت من راسه وخرجت من دبره قبل ان يركب حماره لانه كذب رسول الله في ولايته لعلي هو دليل على يقينهم بانهم لو تجراوا مثله لاصابهم ما اصابه الا انهم تيقنوها بعقولهم ورفضوها بهواهم . ومن يغلب هواه عقله فمصيره جهنم وبئس المصير

[576: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني