معاوية الافضل !!!!!
سامي جواد كاظم
2011/11/11

اقدم معاوية على كثير من الاعمال المنكرة وموبقاته لاتعد ولا تحصى وواحدة منها فقط تخلده في النار فانه قاتل علي عليه السلام وسن شتمه من على المنابر وقتل حجر بن عدي الكندي ونصب يزيد على رقاب الناس وووو....ولكن هو الافضل من كثير من الصحابة ، لماذا الافضل ؟ لانه واضح ووصفه النبي (ص) بالطليق والمارق ، معاوية لم يقف مع رسول الله في كل معاركه بل صاحبه وقف قائدا لجيش المسلمين بامر من رسول الله (ص) الا وهو عمرو بن العاص في معركة ذات السلاسل ومن كان تحت امرته ؟ كان الخليفتان الاول والثاني وبالرغم من انه خسر الحرب ومن ثم راى عليا وهو ينتصر في المعركة ذاتها بعد ان حمل راية الاسلام بامر النبي (ص) الا ان معاوية لم يعايش معركة اسلامية واحدة ولم يشاهد علي يقاتل الا في معركة صفين ولكن يبقى هو الافضل من بعض الصحابة .
معاوية لم يكن موجودا يوم الغدير ولم ير او يسمع رسول الله (ص) ينصب عليا من بعده ، ولم يبايع عليا ولم يقل له بخ بخ لك يا ابن ابي طالب اصبحت مولاي ومولى كل مسلم ومسلمة ،ومن ثم ينكث بيعته وينكر حديث رسول الله (ص) ، معاوية واضح ، صعد المنبر في الكوفة وقال لهم اني لم اقاتلكم كي تصلوا او تصوموا بل قاتلتكم لكي اتامر عليكم ، اليس هذا افضل ممن يدعي الاسلام وهو يدس في الاسلام ؟ معاوية لم يبايع عليا في خلافته ومن ثم نكث بيعته واشعل حربا زهقت ارواح ما يقارب ثلاثين الف مسلم ، معاوية لم يتجرا على رسول الله في حضرته ولم يقل له انه يهجر ،بل انه طلب من صاحبه ابن العاص ان يحذف اسم النبي من الاذان فنصحه ان هذا الامر غير مقدور عليه ولكنه يستطيع ان ينال من علي (ع) وانا اعتقد ان سب امير المؤمنين عليه السلام مع وقت كل اذان جاء بدلا من ذكر اسمه بالتشهد في الاذان لان معاوية عندما سمع صوت الاذان قال لابن العاص كيف لي ان امحو او الغي ذكر الرسول او ابا كبش ؟ اي لو لم يكن ذكر علي في الاذان لما اختاره ابن العاص بديلا لطلب معاوية فقال له ابن العاص هذا لايمكنك ولكن يمكنك من ابن عمه ، معاوية لا يعلم انه كاتب الوحي بل ان هذا اللقب منحه اياه ممن يريدون رفع منزلته لانه قاتل علي عليه السلام . معاوية لم ينسب حديث لرسول الله (ص) يقول انا سمعته بل شجع المرتزقة من حواليه بالكذب على رسول الله (ص) وهو افضل ممن قال انا سمعت رسول الله يقول كذا وهو يكذب على رسول الله ، رسول الله (ص) عانى ما عانى من بعض الصحابة ممن حواليه على عكس معاوية الذي لم يكن بالقرب من رسول الله (ص) يظهر الايمان نفاقا بل ان رسول الله كان كلما يطلبه يقال له انه ياكل وقال عنه لا اشبعه الله وبالفعل كان لايشبع بحيث انه عندما يتوقف عن الطعام يتوقف لانه تعب من الاكل وليس لانه شبع لهذا كان معروفا بكبر عجزه وكرشه .
يشترك في امر واحد مع بعض الصحابة حيث انه يقر بافضلية علي ولكنه حاربه على الخلافة كالذي قال لولا علي او انه لو حكم يسيركم على المحجة البيضاء ومن ثم نكر بيعته وعصب خلافته.

[467: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني