الى المنتديات والمواقع الخاصة بالشيعة الاثني عشرية
سامي جواد كاظم
2011/06/20
الانترنيت هذه الشبكة الالكترونية التي تعتبر المائز الحقيقي بين عصر التطور وعصر ما قبل التطور ، فقد اسهم اسهامات رائعة بكل مجالات الحياة التي تخص الانسان من معرفة واتصالات ومتابعة اخبار العالم اينما كان ، وفي سلك المعرفة هنالك ملاحظات اخص بها المواقع والمنتديات التي تختص بنشر علوم اهل البيت عليهم السلام .
بالنسبة للمنتديات هنالك البعض منها لا يستطيع المتصفح المشاركة فيها الا بعد التسجيل بل ولا يستطيع متابعة الموضوع التي تنشره وذلك لاعتبارات امتيازية يحاول الاخوة القائمين على المنتدى الحصول عليها من خلال تسجيل اكبر عدد ممكن مع زيادة عدد المرات للدخول الى المنتدى ، ومثل هذه الحالة قد تحجب المعلومة المهمة عن من يريد الحصول عليها بسبب هذه الالية .
والامر الاخر ان التعليقات على المواضيع تكون في اغلب المنتديات كلمات شكر وثناء ويعطيك العافية خيو وهذا لا ينهض بالمستوى الثقافي للاخوة المشاركين في هذه المنتديات حيث الافضل هو النقاش بطرح استفهامات وتعقيبات تزيد من حدة النقاش حتى تزيد المعرفة .
اما المواقع المعلوماتية الخاصة بثقافة اهل البيت نجد ان البعض منها تكون بطيئة التصفح مع عدم سهولية الوصول الى المعلومة المطلوبة بسبب التعقيدات في التصفح داخل الموقع الواحد والبعض منها لا يمكننا استنساخ المعلومة بسبب النظام المتبع في الموقع ومثل هكذا تعقيدات تكون هذه المواقع ساهمت في حجب المعلومة وعدم استفادة اكبر عدد ممكن من المستطلعين ، وهذا لا يجعلنا ان نبخس حق بعض المواقع التي تمتاز بسهولة التصفح والحصول على المعلومة .
بعض المواقع لا تجدد معلوماتها بشكل مستمر بل تكتفي مرة واحدة في الشهر اضافة الى عدم انتقاء المعلومة المهمة والحديثة التي تهم المذهب في حين نرى ان المواقع المعادية تستخدم التهريج والتهويل مع سهولة دخولها والحصول على ما تريد هي ان تعطي للمتصفح لها وهذا اعلاميا في غير صالح الاخوة القائمين على نشر المعلومات الامامية الاثني عشرية .
الانترنيت بات الوسيلة الاهم في العالم فبجب استغلاله باقصى الطاقات والمهارات التي تخدم فقه اهل البيت عليهم السلام واخص الاخوة القائمين على المنتديات ان يقوموا بتفعيل النقاش حتى ولو من خلال اثارة الشبهة التي يدعيها الطرف المخالف حتى تكون المشاركة فعالة في الرد والنقاش

[560: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني