افتراءات وهابية مستحدثة (٢)
سامي جواد كاظم
2011/05/30

 

مقدمة بسيطة قبل سرد الافتراءات وهي التخريج الواهم والواهن والذي لا ينطلي الا على من لا عقل له لبعض الروايات التي يحاولن التدليس فيها وتحريف معانيها لانهم بين امرين اما تكذيب البخاري او الرضوخ لمعنى الرواية فكان لابد لهم من ايجاد محارج لهذه الروايات ، فهم حقا مدرسة الازدواجية ولاعجب من ازدواجية السياسة الامريكية ، وشاهدنا على هذه الازدواجية هو ما جاء في كتاب `الفتنة بين الصحابة` تاليف الشيخ محمد حسان ـ مكتبة فياض للتجارة والتوزيع ـ المنصورة شارع عبد الهادي ـ عزبة عقل ـ مصر، ص 56 `اخرج البخاري عن ابن عمر ان النبي (ص) قال اللهم بارك في شامنا ، اللهم بارك في يمننا ، قالوا : يارسول الله! وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك في شامنا ، اللهم بارك في يمننا، قالوا : يارسول الله وفي نجدنا، فاظنه قال في الثالثة هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان` المعنى واحد .
قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري عن الخطابي ان نجد هي من جهة الشرق ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها......انتهى
اولا انا لست بصدد اثبات ضعف الحديث او تكذيبه فانا استدل به طالما هم اعتمدوه وثانيا ساذكر نص الحديث من صحيحهم من غير بتر كما اعتمده مؤلف هذا الكتاب ، نعود الى الحديث الذي مصدره البخاري وعلق عليه الخطابي فلو فتحنا كتاب الجغرافية وعلى صفحة خريطة السعودية فاننا ماذا سنجد في شرق المدينة المنورة ؟ هل سنجد العراق ام الدرعية والرياض ؟ ولو ابتعدنا قليلا لوجدنا البحرين وقطر والامارات ، فمن اين جاء العراق في شرق المدينة ؟ واما لو فتحنا كتاب التاريخ وعدنا الى الاسم الصحيح للجزيرة العربية قبل اغتصابها من قبل ال سعود ووهاب لوجدنا انها تدعى اراضي نجد والحجاز ، فاين العراق من هذا ؟ تعليل واحد لهذا لان العراق ارض الائمة واتباع الائمة فلابد لهم من لصق الافتراءات بهم .
ان الدرعية هي ارض نجد هي اصدق مصداق لقول رسول الله ان صح سنده ومتنه ففي الدرعية ظهر محمد عبد الوهاب وما من بلد فيه الوهابية الا وتجد الفتنة مستعرة فيهم فهاهي الجزيرة التي كفرت الوهابية كل المذاهب واباحت قتلهم وسلب اموالهم ، وهاهو نهر البارد في لبنان لتجدوا جذور الفتنة فيه وهابية ، وهاهو العراق لتجدوا جذور الارهاب وهابي وهاهي الكويت لتجدوا ازمة حل حكومتهم اكثر من خمس مرات مع التضارب بالايدي في بؤرة الثقافة والدبلوماسية مجلس الامة تجدون سبب الفتنة هم الوهابية ، وهاهي البحرين مشتعلة بالفتنة ستجدون سببها درع الوهابية ،وافغانستان فلازالت تمزقها انياب فتنة الوهابية والمقام يطول في هذا المجال ولكن لنختصر .
نعود للحديث فالذين قالوا لرسول الله `ونجدنا `هم بالتاكيد اهل هذه المنطقة التي يخطب بها رسول الله والا ما شانهم بالعراق وترك بلدهم ؟ فهل ضمنوا مباركة الرسول لهم ؟ وان كان كذلك فما بال الراوي يقول `فاظنه قال ` فهل اخفت صوته رسول الله حتى لا يسمعون ؟ وان كان كذلك فاما خوفه منهم او انه لايبالي بان يجهل المسلمون ارض الفتن ؟ فهل هذه صفات اعظم نبي وقائد على وجه الارض الى يوم الدين ؟!!!
والان لنعود الى اصل الحديث الموجود في البخاري 4/46 ـ دار الفكر ـ اسطنبول في باب `ما جاء في بيوت ازواج النبي صلى الله عليه ( واله) وسلم وما نسب من البيوت اليهن وقول الله تعالى وقرن في بيوتكن `ـ `ان النبي صلى الله عليه ( واله ) وسلم قام خطيبا على منبره فاشار نحو مسكن عائشة فقال هاهنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان`
وفي مسلم 2/503 جاءت الرواية كالاتي ` خرج رسول الله صلى الله عليه (واله ) وسلم من بيت عائشة فقال راس الكفر من هاهنا حيث يطلع قرن الشيطان ` لاحظوا القرينة في الروايتين هو ذكر بيت عائشة ففي الاولى اشار صراحة الى مسكنها وفي الثانية لم تذكر الاشارة بل خروجه من دارها فمن اين جاءت اشارته الى الشرق ؟
ولان الجريمة دائما ناقصة الحبكة فان التضارب في الاخبار يعني تركها اوجب وعدم اعتمادها هذا من وجهة نظرهم هم طبعا والتضارب في مصادرهم المعتمدة ، والان دعونا نسال لماذا جاءت الرواية في باب` ما جاء في بيوت ازواج النبي صلى الله عليه ( واله) وسلم وما نسب من البيوت اليهن وقول الله تعالى وقرن في بيوتكن`فان كان المقصود التحذير من الفتن والحث على الجهاد فما دخل بيوت ازواج النبي وقرن في بيوتكن؟! الا اذا كان الحديث يُنبئ بمستقبل مفعم بالفتن سببها المكان الذي جاء عنوان للباب المتضمن الرواية .
ومن اين ظهر مسيلمة الكذاب مدعي النبوة هل من العراق ام من نجد؟ ومن استباح مدينة الرسول في واقعة الحرة التي قبور شهدائها في البقيع الى الان وتذكروهم بلقب الشهداء في كتبكم؟ اليس من تدعون ان الرسول طلب لها المباركة انها شام يزيد ؟!!!

[489: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني