السيد الحيدري قطع اوصال وصال
سامي جواد كاظم
2011/05/04

الخطاب الرزين والرصين لا يتخلله الفكر المشين واذا ما برز له معاند او مكابر فانه يعود خائبا مع فضح نفسه واقراره بما ينكره ، والخطاب الامامي دخل مرحلة جديدة من التوجه في كيفية احتواء الاخر افضل مما سبق وقد لفت انتباهي برنامج تلفزيوني تبثه قناة وصال الوهابية والذي زاد فضيحتهم اكثر من خلال تخصص البرنامج في الرد على السيد كمال الحيدري.
من هو مقدم البرنامج لا اعرفه من هو الضيف لا اعرفه ، ولكن وقت البرنامج كان الساعة التاسعة والنصف من يوم الاحد الاول من مايس وديكور البرنامج بالضبط مثل برنامج السيد الحيدري حيث مجموعة كتب امامه وكاميرا خلفه لتسلط الضوء على العبارات التي يقرأها وساعقب على الفقرة التي شاهدتها .

كان محور حديث شيخ البرنامج هو اثبات ان اهل البيت تخص الزوجات بعد ما قدم السيد الحيدري الادلة والبراهين ومن مصادرهم ان اهل البيت هم فاطمة وابيها وبعلها وبنيها عليهم السلام تعالوا لنطلع على رد وصال .
استدل الشيخ بكتاب شرح مشكل الآثار (12/473-474) للطحاوي وقد ظلل النص المطلوب باللون الاصفر وهو " روى بإسناده إلى محمد بن إسحاق عن إبراهيم بن محمد بن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه - عن أبيه عن جده قال: كان الناس قد تجرؤوا على مارية في قبطيّ كان يختلف إليها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"انطلق"، فإن وجدته عندها فاقتله، فقلت: يارسول الله أكون في أمرك كالسكة المحماة وأمضي لما أمرتني لا يثنيني شيء أم الشاهد يرى ما لا يرى الغائب؟ قال:"الشاهد يرى ما لا يرى الغائب"، فتوشحت سيفي، ثم انطلقت فوجدته خارجاً من عندها على عنقه جرة، فلما رأيته اخترطت سيفي، فلما رآني إياه أريد ألقى الجرة وانطلق هارباً فرقى في نخلة، فلما كان في نصفها وقع مستلقياً على قفاه، وانكشف ثوبه عنه، فإذا أنا به أجبُّ أمسح ليس له شيء مما خلق الله للرجال، فغمدت سيفي، وقلت مه؟ قال: خيراً رجل من القبط، وهي امرأة من القبط، وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم احتطب لها واستعذب لها، فرجعت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأخبرته فقال: الحمد لله الذي يصرف عنا السوء أهل البيت.

هنا اكد الشيخ على المقطع الاخير وهنا نبدأ تساؤلنا ، من اين لوصال ان الشيخ الطحاوي حجة علينا؟ بالرغم من ان طريقة رده كان فيها بعض الكلمات التي تتفق والكلمات البذيئة المعروضة من خلال التايتل اسفل الشاشة .
الامر الاخر في بداية الرواية ذكر كان الناس قد تجرؤوا على مارية ..ومن هم الناس؟ لم يذكرهم ، وفي بقية المصادر منها مسلم روى في صحيحه عن زهير عن عفان عن حماد عن ثابت عن انس ان رجلا كان يُتهم بام ولد النبي .. يُتهم فعل مضارع مبني للمجهول اي الفاعل مجهول ، اما في المستدرك للحاكم النيسابوري ج 4 ص 39 بسنده عن عائشة انها قالت: اهديت مارية إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، ومعها ابن عم لها ، قالت: فوقع عليها وقعة فاستمرت حاملا ، قالت: فعزلها عند ابن عمها ، قالت: فقال اهل الافك والزور من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره ،وكانت امه قليلة اللبن ، فابتاعت له ضائنة لبون ، فكان يغذى بلبنها ، فحسن عليه لحمه .قالت عائشة: فدخل به علي النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذات يوم فقال: كيف ترين ؟ فقلت: من غذى بلحم الضأن يحسن لحمه .قال: ولا الشبه ؟ قالت: فحملني ما يحمل النساء من الغيرة ان قلت ما ارى شبها .قالت: وبلغ رسول الله صلى الله عليه وآله .....الى اخر الرواية

اذا طالما ان وصال تدافع عن عرض الرسول فلم لم تذكر من اتهم مارية عرض الرسول بالزنا ؟ بالرغم من ان مصادر الامامية تذكر من اتهم مارية ولكننا لا نريد ان نعتمد مصادرنا فما ذكرته اعلاه هو من مصادرهم ونضيف ان بعض المصادر ذكرت علاقة عائشة بمارية بالقول: "كانت مارية رضي الله عنها بيضاء جميلة الطلعة، وقد أثار قدومها الغيرة في نفس عائشة رضي الله عنها، فكانت تراقب مظاهر اهتمام رسول الله صلى الله عليه و سلم بها. وقالت عائشة رضي الله عنها:" ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية "

النكتة الثانية في البرنامج بعدما كانت الوهابية هي من تشن الهجوم على الشيعة وتلفق الاتهامات وتسيء التاويلات كان الشيعة يقومون بالدفاع عن عقيدتهم واتهاماتهم كانت تتمحور حول سب الصحابة والتقية وزواج المتعة وعبادة الاصنام وخان الامين اليوم وبفضل برنامج السيد كمال الحيدري اصبحت الوهابية هي في موقف الدفاع والتبرير لاكاذيبهم التي بدات تتضح امام نظر اتباعهم وقد اعجبني احد الاخوة من الرياض الذي اتصل بالسيد الحيدري وذكر كلاما جميلا عندما قال ان مشايخ السعودية تجمع الاموال وتستثمرها في الخارج ومهتمة بفتوى حرمة السياقة للمراة وفي كل كتبهم الشرك بالله والطعن في السنة النبوية وانهم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها عندما يتعرض احد لعرض الرسول وهم يتعرضون للواحد الاحد ولا مدافع عن الله عز وجل .

[575: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني