كم انت عظيم ايها الموالي لـ "علي"
سامي جواد كاظم
2011/03/21

عندما يكون الانسان على يقين مما يحمل من مبادئ سواء كان حاكم او محكوم نراه يتصرف بثبات وقوة وثقة بالنفس عالية جدا بل ويتصرف مع اعدائه من قوة مبادئه وثقته بنفسه ، والعكس بالعكس فمن يعلم ان ما يؤمن به اكاذيب واباطيل تجده يخشى حتى من ظله ويتحين الفرص للانقضاض على من يخالفه وبشتى الوسائل غير المشروعة .
من شواهد التاريخ على مقدمتنا هذه نذكر وباقتضاب قضية سعد بن عبادة عندما اجتمعت بالانصار وكان مريضا فجاءوا به إلى سقيفة بني ساعدة وأرادوا تأميره، ولما تم الامر لابي بكر امتنع عن مبايعته، ، فقال بشير بن سعد: إنه قد لجَّ وليس بمبايع لكم حتى يقتل، وليس بمقتول حتى يُقتل معه أهله وطائفة من عشيرته ولا يضركم تركه، إنما هو رجل واحد فتركوه، وقبلوا مشورة بشير بن سعد، وخرج ابن عبادة إلى حوران فمات بها، قيل قتله الجن لانه بال قائما في الصحراء ليلاً، ويقول قوم: إنَّ أمير الشام يومئذ كَمّن له من رماه ليلاً، وهو خارج إلى الصحراء بسهمين فقتله لخروجه عن طاعة الامام ـ راجع: تاريخ الطبري ج3 ص210، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج10 ص111.
الشاهد الثاني معركة الجمل عندما ظفر الامام علي عليه السلام براكبة الجمل ومجموعة ممن معها وارجع زوج الرسول معززة مكرمة الى بيتها من غير قصاص واذىً، بل اشار على اصحابه بترك المدبر وعدم تعقبه ، هذا لانه على يقين من مبادئه وايمانه فلا يخشى ممن عاده .
الشعب البحريني الثائر لو لم يكن صاحب مبدأ لما خشي اقزام الخليج منهم ولو قال شخص واحد انا لا ارغب بالملك فما هو الرد ؟ الرد هو احد الشاهدين اعلاه ، فلو كان الملك صاحب مبدأ لا يخشى من برفض ملكه وان كان ظالم وطاغوت فانه يرفض حتى من يشير بيده اليه بانه ظالم ويقتله ليلا او نهارا.
السعودية تحركت باتجاه اليمن عندما كانوا الحوثيين هم الرافضين لحاكم اليمن ونالت الصفعات والضربات وانسحبوا بخفي حنين ليلا ، واليوم يواجه حاكم اليمن مازق اشد من مازق الحوثيين لان الشعب بكل طوائفه يرفضون حكمه هنا لم تتدخل السعودية بل فضلت التدخل في البحرين لان من يرفض ال خليفة يقف على ارض صلدة ثابتة مفعمة بمبادئ امير المؤمنين عليه السلام .
عندما تتضارب الانباء حول الحدث الواحد فكيف لنا ان نصدق احدهما ؟ اليكم هذا الخبر البسيط الذي يظهر كذب وتخبط ال خليفة وال سعود حتى في اعلامهم ، وفحوى الخبر حول اعتداءات اقزام الجزيرة على مساجد شيعية فذكرت الاخبار الموالية لهم تكذيبا هذا نصه "نفى مصدر في وزارة العدل البحرينية ما نقلته قناة العالم الإخبارية حول مداهمة وهدم مساجد للشيعة في البحرين، وقال المصدر الذي لم يُذكر اسمه لوكالة الأنباء البحرينية الرسمية الأحد إنه "لا صحة" لهذه الأنباء، واصفًا ناقلي الخبر بـ"القنوات المغرضة".
تخيلوا انه ينفي ولا يذكر اسمه ولا يقدم دليل ، اما الخبر الذي بثته قناة العالم فكان مصور وتفاصيله كما ذكره موقع ايلاف الموالي لال سعود وال خليفة " وكانت قناة العالم يوم الجمعة قد حددت موقع المسجد الذي ذكرت أن "جيش إحدى الدول الخليجية التي دخلت البحرين" هدمه بأنه يقع عند "الدوار 13 في مدينة حمد"، فيما نقلت مواقع شيعية أن قواتٍ أخرى داهمت "مساجد ومآتم النعيم" محطمةً أبوابها ومحدثةً فيها أضرارًا واضحة أرفقتها بصور للخسائر التي تقول إن من وصفتها بـ"قوات البلطجة" قد أحدثتها في الموقع فجر السبت"
ذكروا العنوان وشخصوا المكان وعرضوا الصور ، بالله عليكم بمن تصدقون ؟ الكذب لا يلجأ اليه الا من يقف على ارض هشة خالية من المبادئ الحقة ، والصادق والواثق من نفسه يعرض ما لديه من ادلة حتى يكون محط ثقة المتلقي .
هذه مدرسة اهل البيت عليهم السلام التي تعلمنا المصداقية والثبات على المبادئ وليعلم ال سعود وال خليفة ومن دب دبيبهم عندما استشهد الحسين عليه السلام نهضت ثورة التوابين بقيادة سلمان بن صرد الخزاعي ضد يزيد وتم قمعها فهل انتهى الامر ؟ كلا بل جاء المختار ليقتص ونجح بالفعل ؟ فاعلموا ما اقترفتموه بحق الشعب البحريني من جرائم سوف لا يمر بسلام مع مرور الايام .

[506: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني