اوراق بحرانية
سامي جواد كاظم
2011/02/27
التغاضي والتعاطي مع ما يجري في البحرين امر مالوف طبقا لما هو عليه التفكير الاعور لوسائل الاعلام الخليجية واسيادها من داخل وخارج الخليج ، ونظرة متعددة الجوانب من خلال التقليب بالريمونت للفضائيات التي تغطي ما يجري على الساحة العربية تظهر لنا هذه الاوراق البحرانية .
الورقة الاولى تظهر مشهد لتجمع على اساس اهل البحرين وهم يحملون الاعلام البحرينية ويخطب بهم احد جلاوزة خليفة موجه كلامه للشيعة وعند عرض صور رافعي الاعلام وتقريب الصور من على مواقع الانترنيت ظهر ان المؤيدين لخليفة هم الهنود والباكستانيين وغيرهم من الجنسيات غير البحرينية .
الورقة الثانية هنالك لقطات تظهر الاضطهاد والقمع العسكري للمتظاهرين هذه اللقطات اخذت بجهاز الموبايل حيث يدل على التعتيم الاعلامي الذي تفرضه حكومة البحرين على المظاهرات وفي نفس الوقت كما هو المعلوم لدى الجميع ان الاقمار الصناعية الامريكية في المنطقة تلتقط الصور والافلام حتى للازقة في الخليج فاين هي من هكذا مظاهرات ؟ هل تعتقدون انهم لم يصوروها ؟ لا بل صوروها وسيستخدمونها لمصالحهم ، ومصلحتهم تقتضي اليوم اخفائها .
الورقة الثالثة هل تعلمون ان هنالك بطل وناشط بحريني ليس من الطائفة الشيعية ضد طغاة البحرين هو محمد بو فلاسة حيث اعتقل من قبل الاجهزة الصدامية في البحرين ، ومن المؤكد ليس هو غير الشيعي الوحيد الذي يرفض ظلم ال خليفة فعلى وسائل الاعلام تسليط الضوء على هكذا عناصر ناشطة
الورقة الرابعة من اسرائيل حيث كشفت تقارير صحفية عبرية النقاب عن زيارة وصفت بالسرية، قام بها وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن حمد الخليفة، لمقر حركة "حباد" الدينية اليهودية المتطرفة في واشنطن وبحضور سفيرة البحرين اليهودية هدي عزرا نونو، وشارك في اللقاء مجموعة من كبار ممثلي اللوبي اليهودي وأعضاء بارزين من منظمة "إيباك" المتطرفة واللجنة اليهودية الأمريكية ومنظمة "بني بريت" بالإضافة إلى مندوب عن اللجنة الأمريكية اليهودية لمكافحة التشهير وشخصيات يهودية نافذة في واشنطن.هذه اللقاءات جاءت عقب مظاهرات الشعب البحريني ضد ال خليفة فهل تعتقدون ان هذه المظاهرات لم تكن على طاولة المفاوضات ؟ هذا ان لم تكن هي السبب الرئيسي لهذه اللقاءات .
الورقة الخامسة تكشف عن سبب عدم تغطية الجزيرة لاحداث البحرين انه جسر البحرين ـ قطر ، حيث كشفت مصادر مطلعة عن صفقة قوية عقدتها قناة "الجزيرة" القطرية مع السلطات الرسمية البحرينية والتي بموجبها تمتنع القناة عن نشر احداث ثورة البحرين ومشاهد البطش والقتل واقتحام دوار "اللؤلؤ" الذي شهد بداية الاعتصام واقتحام القوات الخاصة له.وافادت المصادر بأن هذه الصفقة قد تمت بمقابل اتمام صفقة مشروع جسر قطر - البحرين والتي ستكون الأكبر في تاريخ منطقة الخليج.
الورقة السادسة هل تعلمون ان ملك البحرين كان على راس المستقبلين لملك ال سعود في الرياض عند عودته من اغادير لغرض ترتيب الاوراق بعد رحيله ، على ماذا تدل هذه الزيارة السريعة و(الوفية !!!!) لملك البحرين؟ الا تدل على ان العدو مشترك من وجهة نظرهم ولابد من توحيد القمع ؟

[517: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني