حسني لا يستحق الرحيل !!!!
سامي جواد كاظم
2011/02/15

بداية وانا اتابع الاخبار وجدت ان العلمانيين فرحين برحيل حسني مبارك ومؤيدين للتظاهرات المصرية ودار في خلدي سؤال في اي جهة نعتبر حسني هل هو اسلامي ام علماني ؟ فان قيل اسلامي نكون كمن يضحك على ذقنه وعلى من يستمع الى هذا الراي بدليل الفساد والاتجاه الخلاعي في مصر وان قيل علماني اقول فما بال العلمانيون ايدوا رحيله ؟ اقول ايدوا رحيله لانهم لا يستطيعون ان يقولوا انه علماني والا كان هو العلماني الاول في الوطن العربي ايام تسلطه وطالما انكشف القناع عن فساده وطغيانه فما كان من العلمانيين الا التلون وتاييد رحيله .

هل يستحق الرحيل حسني مبارك ؟ هذا السؤال الاخر ، اقول العجب في هذا العصر الذي يقال عنه انه عصر التطور فان مثل هكذا حالات اجدها قمة في التخلف والاضطهاد لان الحق اصبح صفقة تستبدل بالباطل او تعطيل القوانين والحقوق .

وانا اسال لماذا طلبوا الشعب المصري رحيل حسني ؟ الا يوجد ادلة وبراهين تدل على فساده وعبثه بالمال العام واضطهاده شعبه حتى ان المظاهرات الاخيرة سجلت اكثر من سبعين مصري مفقود اين فقدوا ؟ هل تستغربون لو قيل ان في مصر مقابر جماعية ؟ كل هذا الذي افسد الا يستحق العقوبة والمحاكمة ؟ ام ان المظاهرات هي سيناريو اعد لرحيل مبارك الذي لا بد من رحيله بحكم العمر وكانت الخلافات قائمة بالذي ياتي من بعده وكما ذكر احد المقربين من مبارك انه كان يعمل على توريث السلطة لابنه جمال منذ عام 1997 ولكنه كان يصطدم بكثير من المعارضين منهم ضباط في الجيش المصري ، والا لو كان مبارك هو المطلوب منه الرحيل ففي الفترة التي كان فيها في المانيا للعلاج لماذا لم يتظاهر الشعب المصري اليست كانت الفرصة سانحة ؟

اليوم الشعب المصري اكتفى بالرحيل ولم يطالب بالمحكمة على غرار ما فعله العراقيون الابطال عندما اقتصوا من طاغوتهم ولرب قائل يقول لولا المساعدة الامريكية لما تم ذلك اقول وان فالمساعدة الامريكية لتكن احدى الادوات التي استخدمها العراقيون لتعليق الطاغية من على حبل المشنقة ، فهل استطاع ذلك شعب مصر؟ واحد المحللين السياسيين ذكر ان رحيل حسني جاء بسبب اشارة من الخارج وليس بسبب المظاهرات وقد يكون في ذلك نوعما من الصحة ولكن هذا لا يسمح لنا بان نقلل من ثورة الشعب المصري نعم لقد تظاهر وكتب لافتات فيها كثير من الاهانات لحسني مبارك ولو ان مبارك كان لديه ذرة من الاحساس لطمر نفسه في جحر على غرار جحر طاغية العراق .

ويبقى السؤال الاهم طالما ان نائبه عمر سلمان وهو رجل استخباراتي من الطراز الاول مع اطلاعه على كثير من الاسرار الاسرائيلية الفلسطينية المصرية فكان الاجدر بادارة البلاد فلماذا حولت الى المجلس العسكري ؟  

[507: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني