العراقيون لا يشمتون بمصر
سامي جواد كاظم
2011/02/05

حصل المتوقع ولان الحكام لا ينظرون الى ابعد من مساحة الارجل الاربعة للكرسي الذي يجلسون عليه فان العواقب دائما تكون وخيمة ، الشعب العراقي عانى كثيرا من حكومة مصر التي لعبت دور سلبي في تعاملها مع الملف العراقي والان اصبح حديث الحكام العرب الملف التونسي وطغى عليه الملف المصري .
نحن نحس بمرارة الاعمال التخريبية التي تتعرض لها مصر واتمنى على المتظاهرين المصريين ان يصبوا جام غضبهم على الدوائر الامنية في المحافظات فقط لانهم السوط الذي استخدمه مبارك في قمع حرية شعبه وسيستخدمه الان ومستقبلا عندما يرحل ، تقولون عن العراق علي بابا ونحن نسمع الاخبار عنكم ماذا نقول ؟
سبق وان كتبت ثمن رحيل الطواغيت خراب البلد ، الشعب المصري يطالب برحيل مبارك وليس بمحاكمته على ما اقترف من جرائم وبالرغم من ذلك فانه يقيل حكومته ويتعهد بالاصلاحات ويامر الجيش ويصدر الاوامر وكان المظاهرات لاتعنيه ، الثقة بين حكومة مصر وشعبها باتت مفقودة .
في العراق حدثت عمليات ارهابية ادت الى سقوط مثات من الشهداء والجرحى هذه العمليات تحمل بصمات مصرية ، كما واننا كثيرا ما نلاحظ الحكومة المصرية تحتضن المجرمين العراقيين المطلوبين للعدالة وكذلك تتفق مع السعودية على التدخل في الشؤون الداخلية للعراق ولكل دولة ترفض رؤية مبارك وال سعود وهم على دفة الحكم ، كثيرا ما تلاعبتم بالاوراق الفلسطينية واللبنانية ، تماديتم بغيكم بعد فضح تزويركم لانتخابات مجلس الشعب الاخيرة وبالرغم من انسحاب المعارضة فانكم اصررتم على تشكيل المجلس باغلبية مزيفة للحزب الحاكم ، كم سنة تريد ان تعيش وتحكم يامبارك ؟
تهددون شعوبكم اذا ما تظاهروا عليكم بان حالكم سيكون حال العراق ، وهذا دليل على احد امرين اما ان الشعب المصري لا يحسن التصرف اذا ما سقط طاغوتهم ، واما يعلم ان لديه اجهزة وعناصر خبيثة تعبث بامن مصر مثلما حدث في العراق ، والامران تدل على قباحته .
نامل الرحيل السلمي لطاغوتهم ولا نتمنى ان نرى اعمال السلب والنهب لانها بالتالي علامة سلبية على شعوب المنطقة التي تريد ان تتظاهر ضد طواغيتها .
هل البو عزيزي التونسي هو السبب ؟ ام الديمقراطية العراقية التي حاولت مصر بكل ما اوتيت من قوة افشالها ومعها بقية الطواغيت المكشوفة نواياهم ضد العراق حتى لا يمارس الشعب المصري دوره الديمقراطي في احداث التغييرات .
ماذا يامل مبارك ؟ وهل سيقول للمتظاهرين ان ولاءكم لايران ؟ قد لايقولها ولكن هنالك اعلاميين كبار اصيبوا بالخرف الذي يكون من نتاجات ارذل العمر سيقولون ذلك ، واذا لم يستطع فربما سيقول ان حزب الله هو السبب كما اتهم مجموعة ابطال تحاول ايصال السلاح للمقاومة الفلسطينية ضد اسرائيل بانهم من حزب الله يحاولون تنفيذ انقلاب في مصر .
هل سيحتاج مبارك وساطة محمود عباس او عريقات ليتوسط بينه وبين شعبه ؟ ام انه قادر على درء الانتفاضة ؟ القاعدة وايمن الظاهري يراقبون الاحداث عن كثب ولم يصدر منهم اي تعليق من على شبكات الانترنيت لماذا ؟
الشعب العراقي لايريد لاحد ان يتالم ولايريد ان يشمت ولا يريد ان يتدخل في شؤونه احد ، الارادة الاخيرة لم تتحقق وتدخلوا تدخل ارهابي خبيث بل انه تهجم على الشيعة في اكثر من مرة .
المظاهرات تخدمنا في امر واحد نعم امر واحد الا وهو تازم الوضع العربي فعندها اما ستلغى القمة العربية في بغداد وهذا ما اتمناه حتى لا نصرف اموالنا على ضيافة حكام العرب ليقرروا قرارات هزيلة او تكون بغداد املهم لتدارك وضعهم الماساوي واتمنى ان لاتكون املهم والمكاسب السياسية التي قد تحصل عليها بغداد نتيجة انعقاد القمة على ارضها هي مكاسب شكلية لا تثمر شيء للشعب العراقي .
من هي الدولة التالية بعد مصر ؟

[522: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني