اعرضوا اعمالكم على الحسين عليه السلام
سامي جواد كاظم
2011/01/18

النفوس تجود من اجل كلمة يا حسين وكل غال ونفيس يرخص للحسين عليه السلام ولا يمكن لنا ان نقارنه بما قدم لنا من درس عقائدي اخلاقي تربوي ايماني جهادي يجعل هاماتنا تعلو على قمم الجبال ، مع كل مناسبة حسينية تنطلق كل جوارحنا لتحي الشعائر الحسينية ومع الجوارح شريطة ان تشاركها عقولنا وقبل إقدامنا على اي فعل نسال انفسنا هل سيقبل به الحسين عليه السلام ؟ يجب ان لا ننظر الى الغاية ونترك الوسيلة ، يجب ان نتحلى بالشجاعة ونواجه ماهو سلبي او غير مالوف ترفضه الاهداف التي نهض من اجلها الحسين (ع) وحينها لاندع مجالا للنفوس المريضة ان تنتقدنا ، بالرغم من ان السلبيات البسيطة هي تائهة وسط الكم الهائل من المشاعر الحسينية التي طغت وتطفو فوق الرؤوس الزاحفة صوب مرقد الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام ، نعم الحاقدون لهم اجهزة التكبير الصوري والصوتي حتى تكون مادتها الدسمة هو خطأ هذا الحسيني او ذاك الموالي ولغلق الابواب بوجوههم يجب ان نعرض اعمالنا على الحسين عليه السلام ونحاول ان نستنبط راي الحسين عليه السلام من خلال مطابقة اعمالنا مع احاديث المعصومين عليهم السلام قبل عرضها على الملأ .
الان اغلقت كربلاء المقدسة استعدادا لاستقبال الجموع المليونية المتجهة نحوها ، الخيم والسرادق نصبت في كل مكان ومنافذ كربلاء وفي داخلها وكانها سفارات المحافظات في كربلاء هذه الجمهرة العظيمة الرائعة قد تصدر من البعض هفوات يجب ان نشير اليها ونقول لصاحبها لو عرضتها على الحسين (ع) فماذا سيكون رايه ؟
انقل لكم بعض الصور من اجل ان نتحلى بالشجاعة ونعطي راينا فيها لا لاجل التنكيل بل لاجل التطوير والتهذيب .
حبيبي الحسيني لماذا تسلقت شجرة ملكها عام وقمت بتقطيعها لجعلها وقود لطبخ الطعام ؟ هل هي ملكك حتى تتبرع بها للحسين (ع) ؟ هل تعتقد ان الحسين يوافق على هذا العمل ؟ هل اخذت راي مالكها في تقطيعها ؟
حبيبي الحسيني انك لا تبخس بالجهد والمال من اجل الحسين عليه السلام فهل يحق لك ان تفرض ما تعطي للحسين على غيرك ان يعطي مثلك ؟ هنالك رياء وانتم بعيدون عنه والحمد لله ونيتكم انقى من الذهب ولكن علامات الرياء هي بعض الحركات التي لو حكم على نواياكم بانها غير سليمة عندها قد تتهمون بالرياء واكرر انتم بعيدون عن ذلك ولكن ابذل الغالي والنفيس واقدم ما امكنني من خدمة للحسين وزوار الحسين عليه السلام حتى يراني العالم وليعلم مدى حب الحسين عليه السلام هذا امر رائع ومطلوب ولكن عندما يكون على حساب اخي الحسيني هنا التنبيه والحذر من هكذا عمل .
قد يسال البعض عن سبب اغلاق الطرق وباقي عشرة ايام على الزيارة ونحن لدينا اعمالنا التي هي مصدر رزقنا ؟ هذا السؤال ليس في محله فانا رايت بام عيني اصحاب محلات وشباب ومقاهي مكتظة بالشباب من اجل مسلسل تركي او مباراة كرة قدم الا يعتبر هذا تعطيل للعمل ؟ وهل هدف هذا التعطيل مثل ذاك ؟ ومن ثم اصبح امر مالوف هنالك عشرة ايام تكون مخصصة للزيارة المليونية ، وعليه ان ترتب امورك لذلك وفي نفس الوقت هنالك شرائح عدة يكون مصدر رزقها هو الزيارات المليونية .
احبائي اصحاب الفنادق والمنازل التي تؤجر عقاراتها للمواكب والزوار (هلت الهله ) او الله الله بالزوار وخصوصا الاجانب فالارقام الخيالية المتداولة بين اصحاب الفنادق عن ايجار غرفة لا يمكن تصديقها فهل يقبل الحسين عليه السلام على هكذا تصرف لو عرض عليه عملكم هذا ؟
اصحاب الافران والمخابز هل مشاركتم في احياء الزيارة الاربعينية وغيرها من الزيارات بان تكون الصمونة او قطعة الرغيف من حجم خاص غير معتاد عليه في الايام العادية ؟ الحجم الخاص لا اذكر ماذا اقصد به فقد علم من عايش الحالة .
الصلاة واجبة ولكنها مرفوضة ان كانت في شارع عام لان ذلك لا يحقق شروطها هل تعلمون لماذا ؟ لان الشارع العام ملك عام ، فكيف بنا ونحن ننصب قدورنا ونطبخ الطعام باستخدام الحطب وسط الشارع الذي يخلف حفر فيه فيشوهه ويجعل مسير السيارات عليه صعب جدا ، اعرضوا عملكم هذا على الحسين عليه السلام .
الغاية نبيلة وشريفة وقمة في الايمان واتمنى ان تكون الوسيلة على نفس صورة الغاية .

[663: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني