محطات من بطولة امم اسيا
سامي جواد كاظم
2011/01/15

 

بطولة امم اسيا الجارية حاليا في قطر فيها مفارقات بعضها تنتهي بعلامة تعجب واخرى بعلامة استفهام ومن خلال هذه اللقطات التي ساسردها عليكم ارجو الاجابة او التعليق عليها .
لو اراد اللبناني ان يشجع احد الفريقين في مباراة سوريا والسعودية فمن يشجع ؟
عندما يعزف السلام الوطني للفريقين المتابريين يبدأ لاعبو الفريقين بقراءة النشيد الوطني لبلدهم والسؤال الذي يبحث عن اجابة هو لماذا نصف فريق قطر لا يقرأ النشيد الوطني عندما يعزف السلام الاميري لوطنهم ؟
الاردن جددت تعاقدها مع عدنان حمد واذا ارادت ان تتقدم في مجال كرة القدم فلماذا لا تتعاقد مع حسين سعيد ليراس اتحادهم لا سيما بعد فشله في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي اضافة الى استغناء وزارة الشباب العراقي عن خدماته ؟
منذ ان خسر هتلر والمانيا لا تفكر بالهجوم العسكري على احد وهذا اثر على طبيعة مجريات حياتهم لهذا هل يمكن لنا ان نقول ان المدرب الالماني سيدكا كلف وسط الفريق العراقي بالمهام الدفاعية اكثر من الهجومية تاثرا بقرارات الامم المتحدة التي فرضت على المانيا بعد خسارتها الحرب ؟
زعلان سيدكا على باسم قاسم والاخير لا اعلم هل انتقد الجهاز التدريبي من باب الديمقراطية ام لضغائن اخرى ؟ وهاهو اي باسم قاسم قد اعتذر والثمن دفع مع اضعف فريق وهو ايران هل سيكون لنا كلام اخر مع الامارات ؟
عندما لعبت الاردن مع السعودية ماذا تتوقعون لو الزرقاوي كان على قيد الحياة سيشجع من ؟ هل سيشجع من يموله ام من ياويه ؟
كنت لا اتمنى خسارة السعودية لانها واضحة الوجه والاعمال اتجاه العراق واتمنى خروج الاردن وسوريا من البطولة لان السياسية لها حيز في الميول اتجاه الاخر .
الحكم الايراني لمباراة سوريا واليابان كان حكما مهزوزا فاشلا لم تكن قراراته سليمة بل وحتى كثرة البطاقات الملونة دليل ضعف اداء الحكم بل واختلف مع مساعده مراقب الخط ففي الوقت الذي اشار عليه مراقب الخط عن خطا على اللاعب الياباني رقم 22 قام حكم الوسط باشهار البطاقة الصفراء بوجهه وفي الوقت الذي اشار الى تسلل على سوريا وليست ضربة جزاء لم ياخذ باشارته
الله يرحم المعلق الرياضي طارق حسن الذي كان يلقب حرامي بغداد وهو لاعب كرة سلة كان يعلق على مباراة كرة القدم بين العراق والصين وعندما سالوه كيف حفظت اسماء الفريق الصيني اجاب لم احفظ ولا اسم وكنت انطق الاسماء بشكل اعتباطي منو يقرأ منو يكتب لان الكل اسمهم جان جو كي لاو جي اي والله كلاوجي الله يرحمه .
لم ار يونس يعترض على الحكام او يتلوى في الملعب في الدوري القطري الا انه مع المنتخب العراقي كثير السقوط كثير الاخطاء كثير الاعتراضات لماذا ؟
لماذا يعترض اللاعب على الحكم اذا ما اتخذ قرار معين؟ فهل سمعتم في يوم ما ان هنالك من اعترض على الحكم وغير قراره نتيجة الاعتراض ؟
الاخلاق وبرودة الاعصاب الخطوة الاولى نحو الفوز والخطوة الثانية هي الغيرة والتفكير بقلوب الملايين من جمهوركم الذين يتابعون المباراة والثالثة هي المهارات الفردية واللياقة وخطط المدرب ومدى الالتزام بها .

[526: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني