مداخلة مع السيد كمال الحيدري
سامي جواد كاظم
2010/11/07
الحديث العلمي الرصين والموثق والمدعوم بالحجج والمصادر المعتمدة لدى المخالف لا يرده الا احمق او مكابر على حساب الحق ، ومن هذا المنطلق نرى مطارحات السيد كمال الحيدري من القوة بحيث انها احدثت ردود افعال لدى الوسط المخالف كان نتيجتها بين الاقتناع ب هاو شتمه او تجاهله حتى لا تنكشف لهم عوراتهم اذا ما اطلعوا على المصادر التي يشير اليها خلال حديثه .
كان حديث في برنامجه الذي يثته الكوثر يوم الجمعة 5/11 الساعة التاسعة والنصف مساء عن اثبات هوية اهل البيت ومن هم المعنيون في اياة التطهير وقد اجاد في هذا المجال من خلال اثبات ا ناهل الكساء الخمسة هم فاطمة وابوها وبعلها وبنوه عليهم افضل الصلاة والسلام هم اهل البيت الذين اذهب عنهم الله عز وجل الرجس والذي ياخذ معناه ابعاد تنتهي بالعصمة التي خصهم بها عز وجل .
الاشارة الى امكانية اشراك زوجات الرسول ضمن الاية الكريمة بدليل ان الخطاب في بداية الاية كان موجه للنساء ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا {الأحزاب/33} )
وقد اثبت السيد عكس ذلك .
مداخلتنا هنا كالاتي : العصمة التي نعتبرها من اهم معتقداتنا بالائمة عليهم السلام بل وحتى كل الانبياء عليهم وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام كانوا كثيرا ما يردون علينا بانه لا عصمة لهم وكان احد ادلتنا على ذلك هو الاية الكريمة اعلاه وكان ردهم ان الاية خصت نساء النبي كذلك ، هنا لنتوقف اذا كانت الاية لا تدل على العصمة وانتم ادعيتم ان زوجات النبي هم من قصدت بهم الاية اذن هن لسن بمعصومات طبقا لرفضكم عصمة الائمة عليهم السلام وانهن اخطأن في حياتهن فلماذا ترفضون تخطأت احداهن عندما نتطرق الى حادثة معينة احداهن طرف فيها ؟ولماذا تاخذون نصف دينكم منها وهي ليست معصومة ؟ هنا انتم الزمتم انفسكم بهذا التفسير ولا حجة لكم علينا فيه، هنا تكونون امام رايين اما ان الاية لا تدل على العصمة فلماذا اشراك زوجات النبي فيها ؟ واما تدل على العصمة اذن اهل البيت معصومون .

اما كلمة اهل البيت التي وردت في الاية (رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ {هود/73}) تختلف عن ما ورد في اية التطهير حيث ان لكل كلمة عدة وجوه في التفسير كما اشار الى ذلك السيد الحيدري واكمالا للمنفعة اذكر لكم مثال على ذلك كما جاء في كتاب وجوه القران للسيد اسماعيل الحيري الجزء الرابع بخصوص كلمة قوة حيث انها جاءت على خمسة اوجه احـدهـا: الـجـد والـمـواظـبة , كقوله : خذوا ما آتيناكم بقوة (البقرة 63 وغيرها), وقوله :فخذها بقوة (الاعراف 145).والـثاني : السلاح , كقوله : و اعدوا لهم ما استطعتم من قوة (الانفال 60). و قال عكرمة : يعني [من ] الرضا . والثالث : البطش , كقوله في التوبة (الاية69 ) , والملائكة (الاية44 ), و حـم المؤمنين (الاية21 ): كانوا هم اشد منهم قوة , وقوله : من هو اشد منه قوة [و اكثرجمعا] (القصص 78), نظيرها في حم السجدة (الاية15 ).والـرابـع : الـعـدد, كـقوله : و يزدكم قوة الى قوتكم (هود 52), وقوله : فاعينونى بقوة (الكهف 95), وقوله : قالوا نحن اولوا قوة و اولوا باس شديد (النمل 33).والخامس : الابرام , كقوله : من بعد قوة [انكاثا] (النحل 92).
واخيرا جزى الله السيد كمال الحيدري عنا وعن كل المسلمين خيرا لما يبذله من جهد مكلل بالنجاح من اجل خدمة الحق والحقيقة .

[575: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني