محاولة حرق القران درس اعلامي مهم
سامي جواد كاظم
2010/09/12

القران الكريم لم ينزل صحف مكتوبة بل نزل شفويا وقام النبي وعترته الطاهرين بكتابته واصبحت كل ورقة او جريد نخل او جلد حيوان طاهر كتب عليها اية او ذكر اسم الله عز وجل اصبحت مقدسة ولا يجوز انتهاكها .
انا لا اعلق على خبر حرق القران من قبل القس تيري جون لانني حقيقة لم اتفاعل مع هذا الحدث ولن اتفاعل ابدا ليس لانني لا اعير اهمية للقران بل ان القران شرفي وطريقي وحياتي وشفيعي يوم القيامة ولكنني انظر الى الحادثة من منظار اخر .
من هذه الحادثة تتكشف لنا امور تظهر سلبياتنا التي لا نبالي لها مثلا ان هذا القس المغمورـ راعي كنيسة "دوف وورلد أوتريتش" في "غاينسفيل" بولاية فلوريدا ـ لا احد يعرفه قبل اعلانه عن عزمه حرق القران ولكن المهم هو عندما تطورت الحادثة بفعل وسائل اعلام مدعومة لتشغل الراي العام العالمي وتتدخل شخصيات رئاسية البعض منها عفوية والبعض منها جزء من المؤامرة الاعلامية والتي راجت كل وسائل الاعلام بها ، لاحظوا الفترة القياسية التي انتشر الخبر واصبح يتصدر كل وسائل الاعلام ويوميا يتعرض الاسلام لمؤامرات احد اطرافها من المسلمين المتمكين سواء بالسلطة او المال وتمر مر الكرام ولا تعليق اعلامي عليها .
لاحظوا التهويل الاعلامي الناجح لمؤامرة حرق القران الذي انسانا كثير من المصائب التي نصارعها يوميا وفي نفس الوقت تم تمرير مؤامرات اخرى من خلال هذه الحادثة المدبرة .
لاحظوا العرب يدافعون عن القران ولا اعلم لماذا لم يفكروا لماذا يريد هذا القس حرق القران هل هو بسبب 11 ايلول ؟ اذن لماذا لم تطلعوه على جرائمهم التي ارتكبوها بحق الاسلام وان ضحايا الاسلام اضعاف مضاعفة من ضحايا تفجيرات واشنطن ونيويورك ؟ ولماذا لم تثبتوا له ان 11 ايلول مؤامرة خيوطها في مبنى التحقيقات الفيدرالية والكونغرس الامريكي ومعهم صنيعة امريكا تنظيم القاعدة ؟ الم يتجاوز قبله الجنود الامريكان على القران ؟ ماذا فعلتم ؟ الم يتجاوز حراس غوانتنامو على القران ماذا فعلتم ؟ هذه الافعال لماذا لم يتم رصدها بطريقة اعلامية على غرار الرصد الاعلامي لحادثة القس المغمور حتى تصبح حديث الشارع كما هو عليه الحدث الان ؟
هل حرق القران لانه مقدس لدينا ؟ او حرقه لان فيه افكار لا يستطيع ردها لا القس ولا من هو اعلى مرتبة من القس ؟ ان كان السؤال الاول فهل نسيتم يا ايها الاعراب خلفائكم الذين تسمونهم امير المؤمنين ومفترض الطاعة من الدولة الاموية الي حد وصل بهم التجاوز وعلى القران بالذات .
الوليد بن يزيد وحسب ما حكى الماوردى فى كتاب أدب الدنيا والدين أنه تفاءل يوماً بالمصحف , فخرج له قوله : وأستفتحوا وخاب كل جبار عنيد , فمزق المصحف وأنشأ يقول :
أتوعد كل جبار عنيد فأنا ذاك جبار عنيد
إذا ما جئت ربك يوم حشر فقل يارب مزقنى الوليد
هذا خليفة مفترض الطاعة لايجوز رده على حسب مزاعم الوهابية الذي فض بكارة ابنته ، كما وذكر محمد بن يزيد المبرد " النحوي " أن الوليد ألحد في شعر له ذكر فيه النبي وأن الوحي لم يأته عن ربه ، ومن ذلك الشعر:
تلعب بالخلافة هاشمي بلا وحي أتاه ولا كتاب
فقل لله يمنعني طعامي وقل لله يمنعني شرابي
وفي حياتنا اليومية كثيرا ما اشاهد اوراق كتب عليها ايات قرانية مهملة ومرمية في اماكن لا تتلائم وقدسيتها بل هنالك البعض يقوم اما برمي الاوراق التي تحتوي ايات قرانية في النهر او دفنها في التراب بل ورايت البعض يقوم بحرقها افضل من رميها في مكب النفايات هذا مع حسن نية الفاعل .
وان كان حرق القران من قبل القس لما فيه من اعجاز وعلوم تثبت ان الدين الاسلامي سيد وخاتم الاديان فان الحرق لا يلغي العلوم وهذا لا يعني عدم المبالاة لهكذا فعل شنيع ، ولكنني اتامل ان لا ننجر خلف المؤامرة الامريكية في هذه الحادثة لتنطلي علينا وتجعلنا نندد بالحرق ولا نبرئ ساحة الاسلام من احداث ايلول .
نحن لسنا بحاجة الى بناء مسجد او مركز اسلامي بالقرب من مكان الاحداث لاننا نعلم ماهية الاسلام وان هذه الحركة مدروسة الدوافع والابعاد من قبل اجندة خفية مهمتها احداث هكذا زوابع لجني ثمار تروم الحصول عليها ، وفي بعض الاحيان تحدث احداث من قبل بعض المتطفلين تتفق واهداف هذه الاجندة من غير تجنيدها وفي بعض الاحيان هنالك عملاء لهذه الاجندة يحيد عن الخط المرسوم له اما غباءً او صحوة فيدفع الثمن حياته والامثلة كثيرة على ذلك .
الم يستخدم الارهابيون الجوامع ثكنات عكسرية وعندما يتم مداهمتها وقصفها تحترق المصاحف التي في الجامع ؟ الم يقوم بعض الارهابيين بتفجير اجسادهم العفنة في الجوامع والحسينيات التي تكتظ بالمصلين فيختلط الدم بكلمات القران وتحترق الاجساد بنار وقودها اوراق القران ؟ من اظهر هذه الافعال بشكل اعلامي ناجح على غرار تفاهة القس تيري ؟

[564: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني