هذا دليل اخر على طول عمر الحجة (عج)
سامي جواد كاظم
2010/07/25

الحق لا يسقط بالتقادم والادلة تزداد بالتقادم لتثبت الحق سواء كانت نقلا او عقلا او مادية ،فكثير من الخلافات الزمن اثبت الصحيح عن الخطأ بالرغم من وجود الادلة الحقة على الصحيح الا ان التمادي لاغراض خبيثة تجعل المستكبرين يكابرون على الحق اذعانا لنفوسهم الامارة بالسوء ولا حجة منطقية لهم على ما يدعون .
العناية الالهية تتدخل في احيان كثيرة لتلقي بايات الله عز وجل حتى تكون حجة للمهتدي وحجة على العاصي ودائما اصحاب الحق يحاولون اثبات الحق حسب الافكار التي تظهر على الساحة الفكرية التي يعاصرونها وفي نفس الوقت يحاول المبطلون اثبات باطلهم ، واعجاز القران انه في كل حرف او كلمة او اية عبرة تتفق وطبيعة مستجدات حياتنا.
والحديث للذكرى التي تمر علينا بعد ايام الا وهي ولادة الامام الحجة المهدي بن الحسن العسكري صلوات الله عليه وعلى ابائه اجمعين وجوهر الحديث عن جوهر الخلاف الا وهو العمر الطويل والنسب ولكن لدينا وقفة مع العمر الطويل .
الامام المهدي بن الحسن العسكري عليهما السلام ذكرت كثير من مصادر العامة تثبت ولادته حيث هنالك مائة وثمانية وعشرين شخصاً من أهل السنة من الذين اعترفوا بولادة الامام المهدي (عليه السلام) بعض منها على سبيل الاستشهاد هي سهل بن عبد الله البخاري ت 341 هـ (سر السلسلة العلوية: 39).الخوارزمي ت 387 هـ (مفاتيح العلوم : 32 طبعة ليدن / 1895م).يحيى بن سلامة الخصفكي الشافعي ت 568 هـ ، كما في (تذكرة الخواص للعلاّمة سبط ابن الجوزي: 360).عبد الله بن محمد المفارقي ت 590 هـ، المعروف بابن الأزرق في (تاريخ ميافارقين)، كما في (وفيات الاعيان لابن خلكان 4 : 176 / 562).فريد الدين النيشابوري الهمداني ت 627 هـ (مظهر الصفات)، كما في (ينابيع المودّة 3 : 141 ـ باب 87) .سبط ابن الجوزي ت 654 هـ (تذكرة الخواص : 363) .محمد بن يوسف الكنجي الشافعي ت 658 هـ (كفاية الطالب / الصفحة الاخيرة).
هذه المصادر تحدثت عن ولادته ولم تتحدث عن وفاته بل سكتت عنه لاختفائه وهذا ما ينطبق مع المصادر الامامية الاختفاء هي الغيبة .
ومن القران الدليل العقلي النقلي حيث ان الله عز وجل هو الحاكم العادل اللطيف بعباده ونحن نعلم قصة ابليس لما رفض السجود لادم وبعد حوار بين الله عز وجل وابليس طلب من الله ان ينظره الى اليوم المعلوم فاجابه تعالى (قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ {الحجر/37} إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ {الحجر/38}) وفي نفس الوقت تعهد ابليس بغواية ضعيفي الايمان وشرط الله عز وجل عليه الا عباده الصالحين حيث لا امر له عليهم ، هنا بقاء ابليس منذ ان خلق الله عز وجل ادم الى يوم يبعثون الا يعد امر الهي يمكن ان يكون على غيره ؟
الجن والانس لهما علاقة البعض مع البعض والاية الكريمة تقول (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ {الذاريات/56}) والملائكة نفسها استبشرت بولادة الحسين عليه السلام وبكت لاستشهاده وكذلك الشيء بالشيء يذكر هنالك منطقة في مكة المكرمة اسمها محبس الجن وهو المكان الذي حبس رسول الله (ص) الجن فيه وعرض عليهم الاسلام كما يرويها صحيح مسلم .
للشيطان حزب وجنود يستخدمهم للوقوف في الطريق المستقيم لعباد الله الصالحين الى يوم الساعة والجنود هم الطواغيت حكام الارض الفسقة ، وليس من العدالة ان يبقى الشيطان الى اليوم المعلوم ولا رادع له من عباد الله الصالحين الذي يبقى الى ذلك اليوم وكذلك له جنوده ومن تبعه من عباد الله الصالحين يذودون عن دين الله ضد جنود الشيطان .
والارض يرثها عباد الله الصالحين والعباد لابد لهم من قائد والقائد هو المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف .
ايام الخلافة الاسلامية كان المسلمون يتبعون اوامر الخلفاء ولا علم لهم بشكل الخليفة حتى ان بعض الخلفاء يتجول بين العباد في الاسواق ولا احد يعلمهم وقد رويت الاحاديث ان الامام علي عليه السلام كان يتجول في الاسواق التي لا يعرفه فيها احد وكان يتبضع منهم ما يحتاجه ويعاملونه كما يعاملون بقية المسلمين هنا يكون الامام هو القائد لاكبر دولة اسلامية في العالم والقلة منهم من يعرف الامام عليه السلام بهيئته وشكله وهذا الامر ينطبق على الامام الحجة (عج) فهو يقود العالم وقد يكون بيننا ولا علم لنا من هو ؟ يقود العالم من خلال تسديد خطى العلماء الاتقياء الذين هم حجة الحجة (عليه السلام ) علينا .

[505: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني