غار حراء مكب للنفايات ومأوى للقطط والقرود
سامي جواد كاظم
2010/07/11

البشرية جمعاء تتعلق بمعشوقها وبكل ما يتعلق به من ذكريات هكذا جبلت النفس البشرية عليه وقد اثبتوا علماء النفس ما لهذه الذكريات الجميلة من اثر نفسي واخلاقي على من يعيش اجواء الذكريات ،فكيف بنا عندما يكون صاحب الذكرى سيد الخلق وحبيب الله تعالى والعالمين فاننا نتشبث بكل ما له علاقة بهذا الانسان العظيم انه محمد سيد الانام عليه وعلى اله الاطهار منا السلام .
والاروع ما في الذكرى عندما تكون لها علاقة باروع دين ارسله الله عز وجل الى عباده انه الدين الاسلامي والذي جاءت بعثته من جبل شامخ اقل من شموخ محمد انه جبل النور الذي يحتضن غار حراء .
كل الامم تعتز بتاريخها وبغض النظر عن دينها لان هويتها في تاريخها ولكن الامة الاسلامية ابتليت بعصابة ذات نهج اموي مسنودة من قوى خارجية سلطت على رقاب المسلمين وتاريخ المسلمين غايتها هدم كل ما له علاقة بالدين الاسلامي ماديا وفكريا .
جبل على ارتفاع 650 متر عندما تفكر بصعوده تجد لوحة كتب عليها ( القوانة الوهابية ) زيارة القبور شرك ومحمد لا يجوز التمسح بالاثار ووووالى اخر القوانة والمحبون لا يبالون لها وباصرار يتسلقون الجبل الذي يعاني من اهمال السلطات هناك .
عندما تصعد الجبل ترى يمينا وشمالا وعلى جوانب الصخور التي قام بعض الاخوة الهنود او الباكستانيين ببنائها على شكل سلم ترى الاوساخ والنفايات وبشكل يثير الاستهجان جبل يتفرغ فيه رسول الله (ص) للعبادة يهمل بهذا الشكل !!!!
عندما تبلغ قمة الجبل بعد جهد جهيد يجب ان تقف وقفة تامل وتطرح السؤال التالي : كيف كانت خديجة بنت خويلد تتسلق هذا الجبل لتصل الى زوجها ؟ انها امراة عظيمة بكل ما تحمل الكلمة من معاني ، الان يوجد سلم بني من صخر ولكن في زمان الرسول لا يوجد ما يساعد على تسلق الجبل فكيف كانت خديجة رضوان الله تعالى عليها تتسلق الجبل واي جهد تبذله لتصل الى زوجها وهذا ان دل على شيء فانما يدل على قوة ايمانها برسول الله ودين رسول الله (ص) .
عندما تصل الغار تقف مشدوها لما ترى من اهمال حيث النفايات والقطط والقردة تعبث بمكان هو نقطة الاتصال بين الله عز وجل ونبيه محمد (ص) وبواسطة الوحي الامين جبرائيل عليه السلام حيث الغار اول مكان نزله جبرائيل على الارض لتنبعث رسالة ربي وليشع نور القران معجزة النبي الخالد والذي الى يومنا ويوم الحساب سيبقى القران فهل يمكن للمسلم ان يرى نقطة انطلاق خير الاديان في الكون مكب للنفايات والحيوانات السائبة ؟
حتى نؤكد ان الاهمال الوهابي امر مفروغ منه لانه ضمن المخطط لهدم كل ما له علاقة بالدين الاسلامي تجد على الجانب الاخر من مكة قمة في الاعمار والتطور في فتح الشوارع والانفاق وبناء العمارات والفنادق والابراج ونظافة المدينة .

[586: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني