الوضاعة في فتوى الرضاعة
سامي جواد كاظم
2010/05/22

التشريعات الالهية تاتي معتمدة على اسس علمية بحتة وخاضعة للعقل ، فما من حكم الا وله علة عقلية علمية ، هنالك مسائل لا نعرف علتها ولكننا نلتزم بها وهذا لا ياتي من تعبد اعمى بل جاء نتيجة النعم الالهية والاخلاق الرسالية التي يتمتع بها محمد (ص) ولدت الثقة لدينا بان نطيع هذه التشريعات التي لا نعرف علتها ، بل وكثير من التشريعات نعرف علتها بعد ما نعرف سلبية عدم الالتزام بها .
احدى الاحكام القضائية لامير المؤمنين عليه السلام التي تعتبر عجيبة هو عندما حكم بين امراتين تدعي كل واحدة منهما ان الولد ابنها والبنت للاخرى وجاء حكم الامام علي عليه السلام بعدما طلب قدحين متساويين من حليب كل امراة واعطى الولد لمن حليبها اثقل وهذه نتيجة علمية رائعة .
والقران يشير الى ان حمله وفصاله في ثلاثين شهر وهذا يدل على اقصر فترة حمل واطول مدة رضاعة وجاء القران ليوضح النسب المحرم بالرضاعة وقد اوضحت السنة النبوية ذلك عندما حددت عدد الرضعات وطبيعتها وعدم انقطاعها وشروطها وهذا له سبب علمي بحت بحيث يؤدي الالتزام بشروط الرضاعة الى التزام الرضيع بكل مسائل النسب التي يلتزم بها من رضع معه من نفس الثدي .
هنالك عناصر اختلقت احاديث نسبوها لرسول الله (ص) وهذا تاكيدا لتحذير رسول الله (ص) للمسلمين بعرض ما ينسب له من حديث على القران فاذا خالفه فاضربوا به عرض الحائط ، ومن بين هذه الاحاديث حديث رضاعة الكبير وجعل سنده عائشة وانا اشك بان عائشة قالت او اقدمت على هكذا عمل ولكن هنالك دساسين يتلبسون لباس الاسلام والاسلام منهم بريء هم من وضعوا هذا الحديث بمباركة الامويين .
الذي يحاول تبرير هذا الحديث وجعله حكم شرعي هو ليس بجاهل بل انه متعمد لاكمال مشوار اليهود والامويين في الدس والانتقاص من شريعة محمد العظيمة .
اخر من تحدث عن هذا الامر من على قناة العربية امس هو احد مشايخ الوهابية المعروفة اهدافهم وهو عبد المحسن العبيكان بعد ما اثنى على هذه الفتوى اي فتوى رضاعة الكبير وكان اللبن يؤثر في الكبير كتاثيره في الرضيع !!!
اي عقل يستوعب هذه الفتاوى انه عقل من يروم التنكيل بالاسلام ومن على شاكلة هذا الوهابي كثير بل واضل سبيلا ومنهم البخاري ، هل تعلمون ماهي حكاية البخاري ؟
انها اتعس من حكاية العبيكان وسالم مولى حذيفة انه طُرد من مدينته بسبب انتهاكه حرمة التشريع الاسلامي بعد ما خالف استاذه وافتى بحرمة من يرضع من بهيمة واحدة ، الى هذه الدرجة وصلت اليه العقول الحاقدة على الاسلام وبسبب هذه الفتوى تم طرده من مدينة بخارى .
هذه الفتوى المهزلة التزم بها ابو حنيفة اقصد الرضاعة من شاة واحدة وابن تيمية وبعض مشايخ الازهر التزموا برضاعة الكبير والتي بسببها استهزأت احدى الراقصات من قناة الفساد روتانا بمشايخ الازهر بسبب هذه الفتوى .
التبرير القبيح لهذه الفتوى بان الموظف والموظفة اذا اختلى احدهم بالاخر فيحق للموظف الرضاعة من الموظفة اي حكم بهيمي هذا ؟ عجبا لهكذا فتوة وانتم تفتون اصلا بحرمة الخلوة وكم من مسكين يسير مع زوجته او اخته تلقى اهانات رجال الغامدي ، فهذه الخلوة المحرمة تعالجونها باقبح واتعس منها وهي كشف المراة عن جسدها !! وهل يقبلها المفتي لعرضه ؟ ومن اين لهم ان الحليب متوفر في اسواق الموظفة ؟ وكيف اجزموا ان هذه الرضاعة كرضاعة الصغير ؟ ومن هذا عديم الاحساس يرى صدر امراة ولا تتحرك عنده الغريزة الجنسية ؟ وهل هنالك صيغة معينة يقولها الرجل او المراة قبل الرضاعة ؟ ففي الوقت الذي تفرضون النقاب على المراة حتى لا يظهر منها شيئا للعيان تفتون بجواز ان تكشف عن صدرها ، الا يحق للغرب ان يستهزئ بعقولنا ؟الحمد لله انني رافضي .
انها مؤامرة مدروسة من قبل مشايخ الوهابية للنيل من الاسلام وهم في فتاواهم هذه يكونون قد اساءوا لرسول الله (ص) اكثر من الرسام الدنماركي وسلمان رشدي .

[735: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني