هل حذف الشيعة فضائل بعض الصحابة من كتبهم ؟
سامي جواد كاظم
2010/05/18

كل طائفة تمجد من تتبع هذا يعد حق مشروع ولكن تنكل احداهما بالاخرى هذا يدل على ضعف ادلة المنكل بالمنكل به ، واما يتحاورا فيما بينهم للوصول الى الحقيقة ومن غير تعصب فيعد هذا قمة في العقلانية والبصيرة ، وكلما تكون ادلة المحاور من الكتب المعتمدة للطرف الاخر تعد ادلة قوية وداحضة ولا يمكن تفنيدها .
منذ ان سقط دكتاتور العراق واتخذت الفضائيات منحى جديد في طريقة تعاملها مع العراق وان كان الظاهر سياسيا الا انه طائفيا بحتا، والغريب في الامر كثرة هذه القنوات التي افتتحت منذ السقوط والى اليوم ،وكثرت البرامج النقاشية في بعض الفضائيات والبعض الاخر صراحة معدة للسب والشتم ومثل هذه القنوات الراد عليهم يعظم شانهم فالترك اولى لانه لا عقلاء لديهم يتحدثون حتى تستطيع مناقشتهم .
طبيعة النقاشات دائما تتركز على محورين فقط المحور الاول الشيعة تثبت للوهابية وباحاديث من امهات كتبهم اولوية وافضلية اهل البيت عليهم السلام ، اما في الطرف الاخر فانه يعمل جاهدا لفنيد عقائد الشيعة بين السب والتسفيه من غير دليل .
الى الان لم يستطع وهابي واحد اثبات منقبة لبعض الصحابة وردت في كتب الشيعة المعتبرة الممحصة احاديثها حيث ان هنالك الكثير من الاحاديث ضعيفة ولا نعتمدها ، ومن جهة اخرى كثيرا ما يردد الوهابية عبارة سب الصحابة ولو تمعنا جيدا في كتب الشيعة نجدها تثني على كثير من الصحابة دون البقية التي يرونهم الوهابية ثقاة فلماذا لم يسالوا انفسهم لماذا احاديث المدح بحق سلمان وابي ذر وحذيفة والمقداد وعمار وغيرهم من الصحابة الاجلاء نراها مذكورة في كتبنا ، على عكس بقية الصحابة ؟ هنا لماذا لم يسال الوهابي نفسه بل لماذا لم يسال الباحث عن الحقيقة نفسه لماذا مدح هؤلاء الصحابة دون بعض الصحابة ؟ وهذا الامر يؤدي الى التشكيك في مقولة سب الصحابة ، والسؤال المهم هنا هل استطاع علماء الامامية من حذف مناقب بعض الصحابة منذ ان بدأ سليم بن قيس بتدوين الحديث والى اليوم ؟
فلو عقل هذا الامر لاستطاع الشيعة من حذف الاحاديث الموضوعة والضعيفة الموجودة في امهات كتبنا ، فما بال هذه الاحاديث لا زالت موجودة مع التنبيه والاشارة الى انها خاضعة للتمحيص ؟
في كتاب نور الابصار للشبلنجي ذكر مناقب للخلفاء الثلاثة الأوْل لا يمكن للعقل ان يستوعبها ليس لخرافيتها بل للركاكة والفجوات الموجودة فيها على سبيل المثال ان الخلفاء الثلاثة ومعهم ابي ذر جلسوا على بساط طائر طار فيهم الى الكهف الذي فيه اصحاب الكهف وقد ايقظهم الخليفة الاول وعرض عليهم الاسلام فقالوا لا اله الا الله محمد رسول الله وعادوا لنومهم وعاد البساط الطائر بهم ليخبروا رسول الله (ص) وناقل الحديث ابو ذر الذي يعتبر اصدق ذي لهجة بشهادة رسول الله (ص) .
واخر ما لديهم من العجب العجاب ان نجد هي ارض العراق وعندما قال عنها منها يطلع قرن الشيطان هاهنا الفتنة ها هنا الفتنة ها هنا الفتنة قصد بها العراق بعدما قصد بها ايران على لسان احد مشايخهم عندما حاورته وجاءني بالجواب بعد ثلاثة ايام فقلت له هل كنت جالس في المجلس وعلمت ان رسول الله قصد ايران ؟في حيث صراحة في صحيح البخاري اسم البيت الذي يطلع منه قرن الشيطان .

[559: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني