بيان المرجعية الان موجه للفائزين بالانتخابات
سامي جواد كاظم
2010/03/12
62% هي نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية ومن خلال متابعة الارقام التي اظهرت نسبة المشاركة في الانتخابات نجد ان نسبة المشاركة في الغرب والشمال اكثر من الوسط والجنوب .
والافتراض الذي نفترضه هنا الغاية منه معرفة ما بعد الانتخابات الا وهو لولا بيان المرجعية العليا في النجف الاشرف الذي اشار فيها سماحة السيد السيستاني على ضرورة المشاركة الانتخابية لدرء الخطر المحدق بالعراق والقادم من دول الجوار وبعض بقايا البعث في العراق ، لولا البيان كيف سيكون الحال ؟
ولكن البيان صدر وانقذ الموقف من خلال هذه النسبة التي شاركت في الانتخابات والتي تعد منخفضة جدا الا انها انقذت الموقف ولكن هل انتهى مفعول البيان بانتهاء الانتخابات ؟
اعتقد حال اعلان نتائج الانتخابات يصبح نفس البيان الذي كان موجه الى الناخبين يصبح موجه الى الفائزين وضرورة دراسة ما منحهم هذا البيان ولماذا جاءت هذه المنحة وما هو الدور المامول منهم الايفاء به اتجاه الشعب الذي التزم ببيان مرجعيته .
البيان جاء رمح في صدر الارهاب فاضاء الطريق امام الفائز بالانتخابات ليلتزم بما وعد كما وعد والتزم السيد السيستاني بالمحافظة على تربة وشعب العراق .
فقرة من البيان جاءت موجهة الى من يعتلي دفة الحكم في العراق وهذه الفقرة هي ( لتحقيق ما يطمح إليه الجميع من تحسين أداء السلطتين التشريعية (مجلس النواب) والتنفيذية (الحكومة) ، وهذه الفقرة مهمة جدا ويجب ان يلتزم بها الفائز بعدما التزم الناخب ونقول لكم في حالت عدم الايفاء بما وعدتم الشعب العراقي فانكم ستقولون ولات حين مندم .
ستندمون في الدنيا قبل الاخرة وسيطول حسابكم امام الله ولا عذر لمن اخلف الوعد

[655: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني