حقيقة في التوقيت الخاطئ يا بهاء الاعرجي
سامي جواد كاظم
2010/02/17

ليس بغريب او جديد لو قيل ان اتباع اهل البيت عليهم السلام قد ظلموا على مر العصور وليس بغريب اذا قرات كتاب يحكي عن الشيعة والحاكمون ، وليس بغريب اذا قيل ان هنالك شيعي قد ظلم ، ولكن الغريب هو المجلس الذي يستحق هذا الكلام .
زميل الاعرجي في الائتلاف الشيخ خالد الملا وهذا يحتم الكياسة والسياسة اذا ما انطلق تصريح من احدهما ولله الحق ان الشيخ خالد الملا رجل يعرف كيف يتحدث ومتى يتحدث وما هو المهم من الحديث مع الاخذ بنظر الاعتبار الشخص المقابل ، هذه الصفات افتقدها السيد بهاء الاعرجي في ذكر حقيقة لم يكن توقيتها مناسب وعليه نحن نعاتبه لاجل الشيخ خالد الملا اولا ولاجل الظرف الانتخابي ثانيا اما المتظاهرون فلا علاقة لي بهم .
وفي نفس الوقت نوجه كلامنا للذين انتقدوا الاعرجي اقول لهم بدلا من الاستنكارات والاستهجانات كان الاجدر بكم ان تطالبوا السيد بهاء الاعرجي بالادلة على ما قال ومن مصادر معتمدة لديكم حتى يكون احتجاجكم اقوى .
نحن بامس الحاجة للتقارب وطمر حفرة الطائفية والتاريخ لا يتغير والحقائق ناصعة وافضل وسيلة للتقارب هو عدم ذكر المسائل الخلافية بين المتخالفين ويتحمل تبعية المخالفة هو البادئ بالكلام لانه يكون بحكم المتعدي .
فالمخالف هنا السيد بهاء الاعرجي لانه البادئ وليس لانه زيف الحقيقة او افترى على شخص ما .
بالامس تجاوز احد اقزام الوهابية على مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف ولم يظهر موقف مشرف من الطرف الاخر باستثناء الشيخ خالد الملا الذي هو محط احترامنا اما الاخوة المتظاهرين الان ضد الاعرجي فلا حس ولا نفس وخالد بن سلطان ال سعود يثني على هذه الشتائم التي صدرت من العريفي ويرى ان المرجعية تستحق هذا الكلام ، من تظاهر منكم ضده ؟
كم هائل من فتاوى التكفير والقتل بحق اتباع اهل البيت عليهم السلام والتي تعد ضمن سلسلة ظلم الشيعة ولا من متظاهر او ناقد لهذه الفتاوى التكفيرية .
بالامس شكك وبشكل صريح حسني مبارك في الولاء الشيعي لم يتظاهر احد من الذين تظاهروا اليوم .
ولكننا نقول اخطأ الاعرجي في تصريحه هذا احتراما لمن في كتلته من الطائفة المعنية فقط .
عثمان الخميس له كتاب صدر مؤخرا تحت عنوان ( حقبة من التاريخ ) يقول فيه ان يزيد استباح المدينة وقتل ابناء الصحابة ولنترك امره الى الله كما جاء في مصدر الكلام لابن كثير وعليه فليترك امر الاعرجي الى الله او على اقل اعتبار لنقل انه اجتهد فاخطأ وعليه يستحق اجر واحد .

[591: عدد الزيارات]

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني